• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 18 مايو 2013 على الساعة 15:35

بالصوت والصورة.. رسالة مؤثرة من مارسيل للمغاربة

بالصوت والصورة.. رسالة مؤثرة من مارسيل للمغاربة

وكالات

أثارت رسالة مؤثرة نشرت على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي فايس بوك للفنان العالمي “مارسيل خليفة”، موجهة إلى “أهل المغرب” تعاطفا وإعجابا كبيرين من رواد الموقع المغاربة المحبيين للفنان اللبناني.

وقام مارسيل بنشر هذه الرسالة بعد حضوره المتميز في المهرجان الدولي للعود بمدينة تطوان الجمعة الماضية، حيث منحته وزارة الثقافة جائزة الزرياب للمهارات اعتبارا لمساره الفني اللامع ولعطائه المتميز.

وعبر مارسيل في رسالته عن حبه لأهل المغرب قائلا: “لقد لثمت أرضكم بعيني وجسمي كله، ودخلت بطيات قلوبكم التي لا حصر لها. وسفحت فوق دروبكم شتى الأغنيات وأعترف لكم بأنني أعبد نور السماء الكامن في نفوسكم. ينبغي أن يكون هناك تفسير لهذا الحب، تراني أستطيع أن أعلم ، لم أخذتني تلك الطفلة بين ذراعيها؟ ما هي تلك الموسيقى التي تهدهدكم بإيقاعها؟ فإن هذا النغم هو نفسه الذي أنشدته في أمكنة مختلفة”.

وأضاف: “ولكن عندكم أضحى النغم خالدا، في بريق لحظة خاطفة أنسى مشقة الطريق وظمأ المسافة وحين أصل إليكم أهفو إلى أصواتكم الصادحة، أهفو إلى لمساتكم. إن في قلبي لحنا، إنه يحمل عبء المقام الذي لم يمنحه إلا حضوركم الشجي. أتمسك بأياديكم وأملؤها وأحفظها، أشعر بلمستها في الامتداد المتصل بين مقاعد الصالة”.

وأنهى مارسيل رسالته بقوله: “أيها المغرب الجميل، البسيط أستمسك بحبك الذي لا يعرف الحدود، حب ندي نقي كمطرك الذي يبارك الأرض العطشى ويملأ الجرار، حب ينفذ إلى أغوار الوجود، حب يسربل القلب بالأمن، يا أهلي في المغرب أضمكم إلى صدري وأهزج باسمكم، إنني شبيه بالطفل الكبير الذي ينادي أمه مائة مرة، وهو سعيد بأن يتأتى له ترديد كلمة: أماه”.

ووقع مارسيل آخر إصداراته “متتالية أندلسية” إلى جانب ألبومه “سقوط القمر”، إضافة إلى عقده للقاء مفتوح بدار الثقافة بتطوان.