• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 على الساعة 09:00

بالأعلام المغربية والسجاد الأحمر.. الكنيست الإسرائيلي يستعد لاستقبال رئيس مجلس المستشارين

بالأعلام المغربية والسجاد الأحمر.. الكنيست الإسرائيلي يستعد لاستقبال رئيس مجلس المستشارين

يستعد الكنيست لاستقبال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، يوم الخميس (7 غشت)، على رأس وفد رسمي، تلبية لدعوة وجهها له رئيس البرلمان الإسرائيلي، أمير أوحانا.

وفي بيان على موقعه الإلكتروني الرسمي، تحدث الكنيست الإسرائيلي عن مراسم استقبال المسؤول المغربي، موضحا أنه سيعزف النشيد الوطني المغربي وسترفرف أعلام المغرب لأول مرة في باحة الكنيست، مع وصول رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة، الذي استجاب للدعوة الشخصية التي تلقاها من رئيس الكنيست أمير أوحانا لزيارة الكنيست.
وأبرز المصدر ذاته، أن النعم ميارة يعتبر الشخصية المغربية الأولى وأحد القادة المسلمين القلائل الذين يصلون إلى الكنيست ويتم استقبالهم بالسجاد الأحمر وبحرس الشرف حسب التقاليد والمراسم الرسمية لدولة إسرائيل.

وتعتبر هذه الزيارة، حسب الكنيست، الأهم والأولى من نوعها وذلك بسبب حقيقة أن الحديث يدور حول الزيارة المتبادلة الأولى التي يتم القيام بها في مبنى الكنيست في القدس بين رئيس الكنيست الإسرائيلية وبين أحد رموز السلطة في المغرب، وذلك في ضوء الحديث حول أول لقاء رسمي في إسرائيل بين قادة مسؤولين كبار من الدولتين، بعد الاعتراف الإسرائيلي بسيادة المغرب على الصحراء.

هذا وسينظم استقبال رسمي مع وصول رئيس مجلس المستشارين المغربي في باحة الكنيست حيث سيتضمن الاستقبال عرضا احتفاليا لحرس الشرف في الكنيست، رفع العلم المغربي وعزف النشيد الوطني المغربي لأول مرة من قبل فرقة الشرطة الإسرائيلية، يوضح الكنيست.

وتأتي الزيارة في إطار جولة رسمية يبدأها المسؤول المغربي من الأردن، وتشمل أيضا فلسطين وإسرائيل.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن رئيس الكنيست أوحنا قوله إن “زيارة ميارة غير مسبوقة في أهميتها، وهي شهادة على العهد الجديد في العلاقات بين إسرائيل والمغرب، خاصة بعد الاعتراف الإسرائيلي بالصحراء الغربية تحت السيادة المغربية”.