• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 أكتوبر 2021 على الساعة 11:30

بالأرقام.. وحيد خاليلوزيتش أفضل ناخب وطني منذ 2010!

بالأرقام.. وحيد خاليلوزيتش أفضل ناخب وطني منذ 2010! Bosnian coach Vahid Halilhodzic poses with Morocco's national team jersey after signing on as the new coach during a press conference in the capital Rabat on August 15, 2019. (Photo by FADEL SENNA / AFP) (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

بالرغم من الأداء الغير مقنع للعديد من متابعي الشأن الرياضي في المغرب، إلا أن أرقام الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش تضعه كأفضل مدرب مر على رأس العارضة الفنية لأسود الأطلس منذ 2010.

وتمكن البوسني لحدود الآن من الفوز في 8 مباريات رسمية من أصل 10 مباريات، بنسبة 80 في المائة، دون تكبد أية خسارة، محققا بذلك أقوى انطلاقة لناخب وطني منذ سنة 2010.

وتوفق وحيد خاليلوزيتش على الفرنسي هيرفي رونار الذي كان يملك أحسن انطلاقة في العشر سنوات الأخيرة، حيث كان قد خسر مبارتين، وتعادل في 3 مباريات، أي حقق الفوز بنسبة 50 في المائة.

وبالرغم من أرقام خاليلوزيتش إلا أن طريقة لعبه لازالت تثير الكثير من الجدل، خاصة توظيف عدد كبير من اللاعبين في فترة زمنية قصيرة، حيث استدعى البونسي على في 18 مباراة فقط 55 لاعبا، في حين لم تتجاوز قائمة سلفه رونار 51 لاعبا في 43 مباراة.

وكان المنتخب الوطني قد ضمن التأهل إلى مباراة السد المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وذلك بعد تصدره المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة في 4 جولات فقط.