• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 يناير 2018 على الساعة 15:19

باعت المواطر بمليون و68 ألف درهم.. جماعة الرباط غتبيع 600 طوموبيل 80 منها في حالة جيدة!!

باعت المواطر بمليون و68 ألف درهم.. جماعة الرباط غتبيع 600 طوموبيل 80 منها في حالة جيدة!!

أعلن نائب رئيس المجلس الجماعي للرباط، لحسن العمراني، أن المرحلة المقبلة التي ستلي عملية بيع الدراجات التي تجاوزت الآجال القانونية للاحتفاظ بها في المحجز الجماعي، ستهم بيع قرابة 600 سيارة موجودة في المحجز، منها 80 سيارة توجد في حالة جيدة.
وأوضح العمراني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملية بيع الآليات المحجوزة التي تجاوزت مدة حجزها في المحجز البلدي سنة، والتي باشرها المجلس الجماعي، تروم إعادة هيكلة المحجز بطريقة عصرية تستجيب للمعايير المعمول بها في هذا المجال.
وقال إن “الجماعة حريصة على أن يتم خلال سنة 2018 اتخاذ جميع الإجراءات لتخفيف الضغط على المحجز الجماعي وإخلائه من الآليات المحجوزة التي تجاوزت المدة القانونية للاحتفاظ بها، وإعادة هيكلة هذا الفضاء من أجل أن تتوفر مدينة الرباط على محجز منظم ومدبر بطريقة عصرية”.
وأشار المسؤول الجماعي إلى أن عملية بيع ألف و900 دراجة نارية التي تجاوزت الآجال القانونية للاحتفاظ بها بالمحجز الجماعي، تمت عبر مسطرة طلب العروض، موضحا أن عملية فتح الأظرفة التي تمت يوم 27 دجنبر الماضي، والتي اعتمدت عوض مسطرة المزايدة، فتحت المجال واسعا للمنافسة أمام المتعهدين الراغبين في اقتناء تلك المحجوزات.
وأضاف أن الصفقة التي تمت بمبلغ مليون و68 ألف درهم بما في ذلك المتلاشيات، فاقت توقعات الجماعة التي قدرت الصفقة بمليون و40 ألف دهم، منها 20 ألف درهم ثمن المتلاشيات.
وأشار إلى أن عملية بيع المحجوزات لم تتم منذ سنة 2010 مما جعل وضعية المحجز متدهورة وبالتالي استدعى تكليف لجنة للقيام بعملية جرد وإحصاء الآليات الموجودة بالمحجز، وهو الأمر الذي استغرق أربعة أشهر.
وتحتل الدراجات النارية، حسب المسؤول الجماعي، قرابة نصف مساحة المحجز الجماعي الذي يمتد على ما يناهز ستة آلاف متر مربع.