• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 11 نوفمبر 2017 على الساعة 01:10

باريس.. الأميرة للا مريم في حفل تكرين المديرة العامة السابقة لليونيسكو

باريس.. الأميرة للا مريم في حفل تكرين المديرة العامة السابقة لليونيسكو

حضرت الأميرة للا مريم، سفيرة النوايا الحسنة، مساء أمس الجمعة (10 نونبر) في باريس، حفل التكريم الذي نظم على شرف إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) بمناسبة نهاية ولاية رئاستها لهذه المنظمة.
وتميز هذا الحفل ببث شهادات لعدد من الشخصيات، من بينهم رؤساء دول حول انخراط بوكوفا من أجل النهوض بقيم اليونيسكو خلال ولايتين لها كمديرة عامة لهذه المنظمة الأممية.
وخلال هذا الحفل، والذي حضره عدد من الشخصيات من بينها المديرة العامة المنتخبة أودري آزولاي، تم بث أيضا شرائط فيديو تبرز الانخراط الشخصي لبوكوفا والبصمة التي تركتها على تاريخ اليونيسكو، وكذا المبادرات التي قامت بها خاصة لفائدة التربية والمساواة بين الجنسين وإنجازاتها من أجل النهوض بالثقافة ومواجهة التطرف والفقر.
وتخلل هذه الحفل التكريمي وصلات موسيقية من أداء على الخصوص مجموعة (بيجين سول إنسبايرين ديزيبلد آر ت غروب)، و(أوركسترا آس 2 أو سونيدوس دي لا تييرا) والفنان عبد الرحيم الصويري.
بعد ذلك، حضرت الأميرة للا مريم حفل استقبال أقامته رئيسة الدورة ال 39 للمؤتمر العام لليونيسكو، زهور العلوي على شرف بوكوفا.
وكان في استقبال الأميرة للا مريم لدى وصولها إلى دار اليونيسكو، زهور العلوي، رئيسة المؤتمر العام ال 39 لليونيسكو والممثلة الدائمة للمغرب بهذه المنظمة.