• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 يوليو 2020 على الساعة 23:00

بؤرة السردين تواصل التفريخ.. عدد الإصابات في آسفي ترتفع إلى 539 حالة إصابة بكورونا

بؤرة السردين تواصل التفريخ.. عدد الإصابات في آسفي ترتفع إلى 539 حالة إصابة بكورونا

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مدينة آسفي إلى 539 حالة نشطة، بعد ظهور نتائج التحاليل المخبرية لبعض مخالطي عاملات مصنع لتصبير السمك في المدينة.

وحسب مصادر مطلعة لموقع “كيفاش”، فقد ظهرت  13 حالة جديدة مصابة، مساء اليوم الأحد (5 يوليوز)، بعد ظهور نتائج التحاليل المخبرية لعدد من المخالطين، كما أضافت المصادر أن أغلب المصابين في عاصمة السردين لم تكن تظهر عليهم أية أعراض.

وكانت السلطات في مدينة آسفي قد قررت الاعتماد سلسلة من التدابير للسيطرة على الوباء في المدينة، ومن بين القرارات المتخذة من أجل السيطرة على الوضع، تقرر الإغلاق التام للمنطقة الحضرية الثالثة في مدينة آسفي والتي تتركز فيها الحالات الايجابية (كوفيد-19)، وإغلاق ومنع التنقل من والى مدينة آسفي، إلا في حالات محدودة، والإغلاق الفوري لمصانع التعليب 18 المتواجدة بالمدينة وتوقف نقل عمالها.

كما قررت إغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء، وإغلاق المقاهي على الساعة الثامنة ليلا، ومنع الولوج لشاطئ مدينة آسفي، وإغلاق سوقي القرب السلام والصحة المتواجدين بالمنطقة الحضرية الثالثة، والرفع من وتيرة عمليات التعقيم بالمنطقة الحضرية الثالثة و خصوصا في المناطق التي تتركز بها الحالات الايجابية (كوفيد-19).

وتم الاتفاق أيضا، على تعقيم الساحات العمومية والحدائق ووسائل النقل العمومية، والرفع من وتيرة الحملات التحسيسية و التوعوية لإعلام المواطنين بالتدابير المتخذة، والتكفل بالحالات الايجابية (كوفيد-19) بمستشفيات آسفي ومناطق أخرى.