• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 أغسطس 2018 على الساعة 09:00

ابن كيران الزعيم الأممي.. بيكنباور بيكنباور!!

ابن كيران الزعيم الأممي.. بيكنباور بيكنباور!!

بعيدا عن ما جاء على لسان عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، خلال لقائه، صباح أمس الاثنين (6 غشت)، مع شبيبة الحزب، استحوذت إحدى اللافتات التي وزعت خلال اللقاء على اهتمام رواد موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.

ويتعلق الأمر بلافتة حملت صورة عبد الإله ابن كيران، وكتب عليها “شعارات لاستقبال الزعمي الأممي”.

وفي تعليقه على عبارة “الزعيم الأممي”، كتب الأستاذ والمحلل السياسي عمر الشرقاوي، تدوينة جاء فيها: “عبد الإله ابن كيران زعيم البيجيدي قلنا ما كاين مشكل هذاك حزبهم يديروا اللي بغاو فيه، ابن كيران زعيم وطني دوزناها بجغمة ديال الما، ابن كيران وحيد قرنه ما كاين مشكل، لكن ابن كيران زعيم أممي هادي بزاف وحق مولانا يلا بزاف حتى لهنا ونقول ليكم باركا وكفى enough و assez وдостаточно و 够了”.

وعلق ناشط آخر على الصورة بالقول: “زعيم أممي اللي دارو لابن كيران تشبه ما كان يلقب به القذافي أنه ملك ملوك إفريقيا”. وأضاف آخر ساخرا: “ابن كيران الزعيم الأممي ستالين ولينين وماو هزو جلالبهم ما عرفناهم فين مشاو”.

وتساءل مدون آخر: “الزعيم الاممي؟! ماذا فعل للمغاربة؟! ليفعله للأمم الأخرى؟!”. وكتب آخر: “ما بقا لهم غي يقولو الشيخ ابن كيران العارف بالله قدس الله سره… وايلي شحال دالنقاش دوزنا معاهم على مكانة الشيوخ والأولياء قالك نعام أس لا لتقديس الأشخاص ينهون عن فعل ويأتون أقبح منه”.

وجاء في تدوينة أخرى: “الزعيم الأممي في التنازلات والبكاء المسرحي والتسامح مع المفسدين والقضاء على الطبقة المتوسطة وسحق الطبقة الفقيرة”.