• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 فبراير 2014 على الساعة 11:22

انفجار لغم كاد يودي بحياة وفد برازيلي.. حياة الصحافيين مهددة في تندوف

انفجار لغم كاد يودي بحياة وفد برازيلي.. حياة الصحافيين مهددة في تندوف

انفجار لغم كاد يودي بحياة وفد برازيلي.. حياة الصحافيين مهددة في تندوف

 

كيفاش

انفجر لغم تحت سيارة وفد صحافي برازيلي كان في طريقه إلى زيارة مخيمات تندوف على الأراضي الجزائرية.

وحسب مصدر موقع “كيفاش” فالوفد الصحافي نجا من الانفجار بأعجوبة، فيما تعرضت السيارة لأضرار كبيرة. وخلف الحادث صدمة كبيرة بين أعضاء البعثات الصحافية الأخرى الوافدة على المخيمات، خاصة أن البوليساريو لم تكلف نفسها عناء تنقيل السيارة المتضررة.

وكانت هذه الزيارة في إطار النداء الذي أطلقه منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي في تندوف، المعروف اختصارا بـ” فورساتين”، لأجل إيفاد بعثات صحفية لفك العزلة عن الصحراويين في مخيمات تندوف، وإيصال انتفاضتهم إلى العالم ضد أقدم نظام ديكتاتوري عرفته البشرية.

وكشف المنتدى أن البوليساريو، وكعادتها، اعتمدت مخططا شيطانيا للتعامل مع كثرة الوفود الصحافية الراغبة في زيارة المخيمات للاطلاع على أوضاع السكان ولقاء المحتجين. وكان أول قرار اعتمدته قيادة البوليساريو إعطاء الأوامر لاعتماد طريق خاصة بالبعثات الصحافية غير الطريق الرسمية التي دأبت على اعتمادها لنقل أنصارها ومؤيديها إلى داخل المخيمات، ما يفهم منه أنه إشارة واضحة لكل صحافيي العالم، بأن الطريق إلى المخيمات محفوفة بالمخاطر.

الحادث الذي تعرض له الوفد البرازيلي، يقول المنتدى، يدخل في إطار مخطط لاستهداف الصحافيين الأجانب وثنيهم عن الوصول إلى المخيمات مخافة الوقوف على حقيقة الأوضاع المزرية التي يعيشها الصحراويون، وما عرفته المخيمات، أخيرا، من انتفاضات شعبية لا زالت مستمرة إلى الآن.