• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الثلاثاء.. أجواء غائمة مع نزول أمطار وزخات رعدية

اليوم الثلاثاء.. أجواء غائمة مع نزول أمطار وزخات رعدية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء (30 أكتوبر)، أن يكون الطقس باردا في مرتفعات الريف إضافة إلى الهضاب العليا الشرقية.
وستبقى الأجواء غائمة مع نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وسواحل البحر الأبيض المتوسط والمنطقة الشرقية ومرتفعات الريف والأطلس وكذا بهضاب الفوسفاط ووالماس.
كما ستسجل تساقطات ثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يفوق علوها 1700 متر وكذلك فوق جبال الريف، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب في باقي جهات المملكة.
وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية من الجنوب وأحيانا من الغرب في شمال ووسط البلاد، بينما ستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و08 درجات في المنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي، وما بين 08 و13 درجة في الساحل المتوسطي والسواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و18 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.