• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 02 أكتوبر 2017 على الساعة 10:20

اليوم الاثنين.. حرارة وسحب

اليوم الاثنين.. حرارة وسحب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الاثنين (2 أكتوبر)، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا في السهول الداخلية وفي أقصى جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل.
كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة نوعا ما عند الزوال وفوق مرتفعات الأطلس الكبير، والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية مع نزول قطرات مطرية ذات طابع عاصفي، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي جهات المملكة.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق في منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال الشرقي على الساحل المتوسطي، ومن الجنوب وأحيانا من الشرق في الجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 35 و40 درجة داخل اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وسوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وأقصى جنوب شرق البلاد وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 30 و35 درجة في باقي السهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و34 درجة بالقرب من السواحل الشمالية، وما بين 25 و30 درجة في المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى والجنوبية للمحيط الأطلسي، وما بين 20 و25 درجة في المرتفعات.