• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 03 أكتوبر 2018 على الساعة 09:15

اليوم الأربعاء.. باقي الصهد

اليوم الأربعاء.. باقي الصهد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء (3 أكتوبر)، أن يكون الطقس حارا نوعا ما في كل من السهول الشمالية والوسطى وسوس وفي جنوب البلاد.
وستنتشر سحب منخفضة فوق السواحل الوسطى وستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا، مع تكون كتل ضبابية وسحب منخفضة في القرب من السواحل والمنطقة الشرقية خلال الصباح والليل.
وكالعادة، سيلاحظ نمو سحب ركامية شيئا ما غير مستقرة فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، مصحوبة ببعض القطرات المطرية وبرعد محليا.
وعدا ذلك، ستبقى الأجواء صحوة مع سماء صافية إلى قليلة السحب في باقي جهات المملكة.
وستهب الرياح قوية نوعا ما شرقية في منطقة طنجة وضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بجل ربوع البلاد.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و12 درجة في المرتفعات وفي الهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و17 درجة في شمال المنطقة الشرقية وفي السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 17 و22 درجة في السهول ومنطقة سوس وفي السواحل وفي شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 إلى 26 درجة جنوب البلاد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة العليا، ستتأرجح ما بين 20 و25 درجة في المرتفعات وفي الهضاب العليا الشرقية، وما بين 26 و32 درجة في السفوح الجنوبية الشرقية وفي القرب من السواحل، وما بين 31 و37 درجة داخل اللوكوس وفي الغرب والشاوية ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس وفي سهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس وفي شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و39 درجة في داخل الأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين المهدية وطرفاية وما بين رأس بارباس ولكويرة، وقليل الهيجان في باقي السواحل.