• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 ديسمبر 2017 على الساعة 11:27

اليوم الأربعاء.. الشتا والثلج والجريحة

اليوم الأربعاء.. الشتا والثلج والجريحة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة إلى اليوم الأربعاء (27 دجنبر)، أن تستمر الأجواء الباردة في المرتفعات مع ارتفاع في درجات الحرارة الدنيا في المنطقة الشرقية وشمال البلاد.
كما يرتقب مرور سحب كثيفة ستعطي الفرصة لنزول أمطار أو زخات مطرية في منطقة الريف والسايس وداخل اللوكوس، وستنزل أمطار عموما ضعيفة في البوغاز والسهول المحيطية شمال الجديدة والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس ومرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية والشمال الشرقي.
وستنزل تساقطات ثلجية في مرتفعات الأطلس المتوسط على القمم التي تفوق 2100 متر، كما سيتم تسجيل نزول جريحة وبرد في بعض المناطق والهضاب العليا. فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في باقي المناطق الشمالية وصافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق.
وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية غربية في البوغاز والشرق، وغربية في الواجهة المتوسطية، وجنوبية غربية بالسواحل المحيطية الشمالية وشرق الأقاليم الجنوبية، كما ستهب ضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 05 و00 درجة في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 00 و05 درجات في الهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 05 و10 درجات بالشمال الشرقي والسايس وسهول تادلة والرحامنة وداخل دكالة وعبدة وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و15 درجة في الواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وأقصى الأقاليم الجنوبية.