• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 09 سبتمبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الأحد.. الحرارة وأمطار في بعض المناطق

اليوم الأحد.. الحرارة وأمطار في بعض المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد (9 شتنبر)، أن يظل الطقس حارا بعض الشيء إلى حار بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد، مع بقاء الأجواء غير مستقرة مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية في الساحل المتوسطي، والريف، والسايس، والأطلس الكبير والمتوسط، وفي المنطقة الشرقية.
وستظهر كالعادة سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية على سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وذلك خلال الصباح والليل، فيما سيبقى الطقس قليل السحب إلى صافي في باقي جهات المملكة، مع احتمال تناثر حبات رملية في الأقاليم الجنوبية، وفي الجنوب الشرقي للبلاد.
أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وبالسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي، وأحيانا من الغرب بالجنوب الشرقي، وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي، وأحيانا من الغرب في باقي الأرجاء.
وستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا في المنطقة الشرقية، والسايس، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون مرتفعة في باقي المناطق.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة ومهدية، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.