• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 على الساعة 12:42

الوفد المغربي إلى ستوكهولم: المسؤولون السويديون يؤكدون حيادهم في قضية الصحراء

الوفد المغربي إلى ستوكهولم: المسؤولون السويديون يؤكدون حيادهم في قضية الصحراء

12166389_1109724052384826_772129658_n

كيفاش
أجرى أعضاء وفد الأحزاب المغربية الذي يزور ستوكهولم، أمس الاثنين (12 أكتوبر)، مباحثات مع أوربان أهلين، رئيس البرلمان السويدي، ومع فورسلاند كينيث، رئيس لجنة الشؤون الخارجية، وكذا مع نواب وقادة الأحزاب السياسية سواء من الائتلاف الحاكم أو من المعارضة.
وقال أعضاء الوفد الحزبي إن المسؤولين السويديين جددوا تأكيد حيادهم بشأن قضية الصحراء ودعمهم لمسلسل المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة من أجل تسوية سياسية ومقبولة من جميع الأطراف لهذا النزاع الإقليمي.
وأكد ممثلو الأحزاب السياسية المغربية، في ختام يومين من المباحثات، أن الجانب السويدي جدد تأكيد التزامه الحياد الذي تتبناه كافة دول الاتحاد الأوروبي بخصوص نزاع الصحراء.
وكان سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أكد في تصريح سابق لموقع “كيفاش”، أن اللقاءات التي أجراها الوفد الحزبي المغربي مع مسؤولين حكوميين وبرلمانيين سويديين كانت “ممتازة وناجحة”.
وكان الوفد أجرى مباحثات مع ميكائيل دومبيرغ، وزير الاستثمار والابتكار السويدي، ومع آنا كارين إنيستروم، المديرة العامة للشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية، ومع عدد من البرلمانيين وممثلين عن الأحزاب السياسية ومع العديد من مراكز البحوث والجمعيات.