• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 يوليو 2014 على الساعة 13:25

الهجوم على غزة.. 27 قتلا و230 جريحا

الهجوم على غزة.. 27 قتلا و230 جريحا

الهجوم على غزة.. 27 قتلا و230 جريحا

 

وكالات
قتل فلسطينيان إثنان في غاره إسرائيلية جديدة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لترتفع حصيلة الضحايا إلى 27 قتلى وأكثر من 230 جريح.
وكان ناشط فلسطيني قتل في غارة جوية إسرائيلية شمالي غزة في وقت سابق من اليوم الأربعاء (9 يوليوز).
وتشن المقاتلات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات جوية على أهداف مختلفة شمال وجنوب قطاع غزة منذ نحو يومين.
ونقلت وكالة فرانس برس عن إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض خمسة صواريخ فوق تل أبيب وإسقاطها قبل انفجارها، بينما سمعت صفارات الإنذار في تل أبيب لليوم الثاني على التوالي.
وسمعت صفارات الانذار في عدد من المناطق في إسرائيل منها زخرون يعقوب وبنيامينا وتل أبيب يوم أمس الثلاثاء (8 يوليوز)، بينما وردت أنباء عن سقوط عدد من الصواريخ.
وقتل ستة فلسطينيين بينهم حافظ حمد، مسئول سرايا القدس، وسيدتان وطفلان نتيجة قصف منزلهم في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة ليصبح عدد القتلى الفلسطينيين خلال اليومين الماضيين، بينهم أربعة قتلوا حين حاولوا مهاجمة قاعدة بحرية إسرائيلية، وأكثر من مئتي جريح، حسب مصادر فلسطينية.
وكذلك أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن قيام وحدة كوماندوز تابعة لها باقتحام قاعدة لسلاح البحرية الإسرائيلية في عسقلان، وهو ما نفاه الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي ادرعي.
وأعلنت كتائب القسام عن قصف مدينة حيفا بصاروخ من طراز ر160، وإذا تأكد هذا الخبر تكون هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها صاروخ إلى هذا المدى في إسرائيل الذي يتجاوز 200 كيلو متر.
وقال مسعفون في غزة إن القصف الإسرائيلي استهدف نحو 20 منزلا لنشطاء من مختلف التنظيمات الفلسطينية.
وأضافوا أن عشرات السكان تحصنوا على سطح أحد المنازل في بلدة خانيونس في جنوب قطاع غزة، في محاولة لمنع الطائرات الإسرائيلية من استهدافه، غير أن مصادر طبية قالت أن سبعة منهم قتلوا وأصيب 25 بعد استهدافه بصاروخين.