• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 24 فبراير 2018 على الساعة 12:39

النيابة العامة تعتبر ما يقوم به المعتقلون فوضى.. الزفزافي يُطرد من الجلسة بسبب الانفصالية أمينتو حيدر

النيابة العامة تعتبر ما يقوم به المعتقلون فوضى.. الزفزافي يُطرد من الجلسة بسبب الانفصالية أمينتو حيدر

أحمد الحاضي

طالب حكيم الوردي، ممثل النيابة العامة، مساء أمس الجمعة (23 فبراير)، في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، المستشار علي الطرشي، القاضي المكلف بملف المتابعين في “أحداث الحسيمة”، بتذكير المتهمين بأن ما يقومون به يعتبر فوضى تعطي صورة سلبية عن المحاكمة، مشددا على وجوب تذكيرهم بأن هناك جرائم الجلسات التي يمكنها أن تسجل ضدهم.
وجاء تدخل ممثل الحق العام بعد أن طرد القاضي ناصر الزفزافي من قاعة الجلسات، بعدما أخذ في الصراخ من داخل القفص الزجاجي دونما أخذ إذن بالحديث.
وعاتب “قائد” أحداث الحسيمة المحكمة على ضغوطاتها على المعتقلين ومحاولة اتهامهم بالانفصال، مشيرا إلى أن الدولة لم تحرك ساكنا أمام الجهر بالانفصال من طرف أميناتو حيدر وعدد كبير من انفصاليي الأقاليم الصحراوية.
وأضاف الزفزافي أن المتابعين الذي يحاكمون في هذه القضية من أجل آرائهم وأفكارهم، مشيرا إلى أن أمينتو حيدر تجاهر بولائها للبوليساريو وتدخل وتخرج كيفما أرادت إلى المغرب بجواز سفر مغربي.
وأضاف الزفزافي أن 50 انفصاليا توجهوا إلى الجزائر للمشاركة في الجامعة الصيفية باسم البوليساريو، غير أن النيابة العامة لم تحرك ضدهم أي متابعة، وغضت الطرف عنهم. في تلك الأثناء قاطعه القاضي وأمر بطرده من الجلسة لتعم الفوضى والاحتجاج داخل القاعة ويضطر معها القاضي إلى رفعها.