• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 أبريل 2021 على الساعة 15:37

النتائج والأداء.. بقاء وحيد خليلوزيتش في قيادة أسود الأطلس

النتائج والأداء.. بقاء وحيد خليلوزيتش في قيادة أسود الأطلس

بعد انتهاء تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، وتأهل المنتخب الوطني متصدرا مجموعته الخامسة بـ14، طفت أصوات تدعوا إلى إقالة الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، وتعويضه بأسماء أخرى.

الأداء والجمالية

وركز أغلب منتقدي وحيد خليلوزيتش على جمالية الأداء وقارنوها بفترة هيرفي رونا، الناخب الوطني السابق، الذي امتازت مرحلته بالنتائج العريضة، والاستحواذ الكبير على الكرة مع الاعتماد على فنيات اللاعبين.
ودعا منتقدو وحيد إلى إقالته قبل الدخول في الاستحقاقات الكبيرة المقبلة، والمتمثلة في تصفيات كأس العالم 2022 وكأس الأمم الإفريقية 2021.

مدافعون عن وحيد

ومن جهة أخرى، دافعت مجموعة من متابعي الشأن الكروي عن الناخب الوطني الحالي، مبررة ذلك بنتائجه الرسمية، بعد فوزه في 4 مباريات من أصل 6، وعدم خسارته في أي مقابلة رسمية، مع تسجيله 10 أهداف وتلقيه هدفا وحيدا فقط.
وفي إطار مقارنته بالثعلب الفرنسي، تحجج المدافعون عن خليلوزيتش بكونه يملك مجموعة جديدة مع أسماء عديدة، في حين كان رونار يمتلك كتيبة من اللاعبين ذوي الخبرة كمبارك بوصوفة وكريم الأحمدي والمهدي بنعطية ويونس بلهندة ونور الدين أمرابط ونبيل درار، وهي أسماء تعد العمود الفقري لكتيبة رونار، والتي من الصعب أن يتم تعويضها في فترة قصيرة.

استحالة إقالة خليلوزيتش

وفي هذا الصدد، نقل موقع “كوورة”، المختص في أخبار كرة القدم العالمية، عن مصدر جامعي، أن إقالة البوسني وحيد خليلوزيتش “مستحيلة حاليا”، وذلك بناء على مجموعة من الأسباب.
وحسب الموقع المذكور فإن ضيق الوقت، مع اقتراب تصفيات مونديال قطر 2022، التي ستنطلق بعد شهرين، يفرض ضرورة استقرار الجهاز الفني، والانفصال في هذا التوقيت يعد “انتحارا ومغامرة غير محسوبة العواقب، إضافة إلى وجود عقد الأهداف، حيث يستحيل إقالة مدرب بلغ الهدف الأول من التعاقد معه في انتظار ثاني الأهداف وهو بلوغ نهائي الكان المقبل بالكاميرون، والتأهل لمونديال قطر 2022، وأي قرار آخر سيكلف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسديد مبالغ طائلة للمدرب”.
كما أكد المتحدث للموقع أن “ضعف البدائل في سوق المدربين يعد حاجزا آخر يمنع ذلك”.