• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 نوفمبر 2019 على الساعة 19:00

الناطق الرسمي باسم الرجاء: اللاعبين نساو الإنجاز اللي حققوه فالديربي ودابا كيستعدو للترجي

الناطق الرسمي باسم الرجاء: اللاعبين نساو الإنجاز اللي حققوه فالديربي ودابا كيستعدو للترجي

أكد الناطق الرسمي لنادي الرجاء الرياضي، سعيد وهبي، أن استعدادات فريق الرجاء البيضاوي للقاء الترجي التونسي المرتقبة مساء يوم السبت المقبل (30 نونبر) بالمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، برسم الجولة الأولى لدور المجموعات في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، تمر في أحسن الظروف وبعيدا عن أي ضغط، مبرزا أن اللاعبين نسوا فرحة الإنجاز الذي حققوه الأسبوع الماضي حينما انتزعوا بطاقة التأهل إلى دور ربع كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.
وشدد وهبي في هذا السياق على أن مكونات الرجاء الرياضي تتطلع للبصم على موسم تاريخي والتوقيع على مزيد من النجاحات والبطولات، مشيرا إلى أن “أسرة الرجاء متلاحمة وتتوحد خلف هدف واحد يتمثل في أن يستعيد الفريق بريقه وريادته ومكانته محليا وعربيا وقاريا”.
منتشيا بتأهله التاريخي لدور ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال على حساب الغريم التقليدي الوداد يسعى الرجاء الرياضي لاستغلال معنويات فريقه المرتفعة من أجل تحقيق الفوز على الترجي التونسي، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كل من الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي.
ويعول الفريق البيضاوي على جمهوره العريض الرهيب في مواجهة الترجي، من أجل التوقيع على انطلاقة ناجحة في منافسة دوري الأبطال، التي غاب عنها لعدة سنوات.
وبدأ فريق الرجاء البيضاوي، أول أمس الثلاثاء (26 نونبر)، استعداداته المكثفة لمواجهة الترجي التونسي، لكن في ظل غيابات وازنة أهمها المدافع الليبي سند الورفلي، والمهاجم مالانغو بسبب عدم إدراجهما في القائمة الإفريقية، وعمر بوطيب وعمر العرجون بسبب الإصابة و عبد الإله الحافيظي بداعي افتقاده للتنافسية.
وأجرى الرجاء خلال نفس اليوم مباراة ودية أمام فريق أولمبيك خريبكة بملعب هذا الأخير انتهت بالتعادل صفر لمثله، وخلالها أقدم السلامي على إشراك العناصر، التي لم تشارك في الديربي العربي الذي جمع الفريق ضد الوداد، في مسعى منه للحفاظ على لياقتهم البدنية، والوقوف عند درجة جاهزيتهم لخوض المباريات المقبلة.
وشهدت المواجهة عودة محمود بنحليب لصفوف الرجاء، الذي غاب عن مباراة الديربي بقرار من جمال سلامي، إلى جانب عبد الجليل جبيرة، الذي يبدو أنه استعاد كامل جاهزيته، وأصبح بإمكانه المشاركة في المباريات الرسمية للفريق.
وكان السلامي، قد أبدى في تصريحاته صحفية عقب لقاء الوداد قلقه من التهاون الذي يشكو منه خط الدفاع بعد مواجهة الوداد، مؤكدا أنه من غير المقبول أن تتلقى مرماه 4 أهداف على الرغم من تواجد مدافعين يتمعتون بالخبرة، من قيمة الليبي سند الورفلي، والدولي المغربي بدر بانون.
من جانبه، فضل فريق الترجي الرياضي التونسي الإقامة في مدينة الرباط من أجل الاستعداد لملاقاة فريق الرجاء البيضاوي، من أجل تجنب ضغط جماهير مدينة الدار البيضاء، وخاصة جمهور الوداد البيضاوي، على خلفية الأحداث التي شهدها لقاء إياب نهائي عصبة الأبطال في ملعب رادس خلال الموسم الماضي.
وذكرت تقارير تونسية، أن خروج الترجي من منافسات الكأس العربية على يد فريق أولمبيك آسفي، جعل استعدادات الفريق التونسي للموعد المرتقب أمام الرجاء، تعرف ارتباكا كبيرا، مؤكدة أن معين الشعباني، مدرب الترجي، “لا وقت لديه للندم ولابد أن يطوي صفحة الإخفاق في المنافسات العربية، وأنه ما زال في سباق على رهانات أخرى وطنية وقارية أخرى”.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعلنت مؤخرا أن مهمة إدارة المباراة الحارقة قد أسندت للحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.