• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 01 يوليو 2017 على الساعة 19:24

الناشطة الريفية ياسمية الفارسي: دابا خاصنا نكالميو شوية… ونعطيو الفرصة لهاد الدولة ونشوفها فين غادية (فيديو)

الناشطة الريفية ياسمية الفارسي: دابا خاصنا نكالميو شوية… ونعطيو الفرصة لهاد الدولة ونشوفها فين غادية (فيديو)

في مقطع فيديو نشرته على حسابها على موقع الفايس بوك، رحبت ياسمينة الفارسي، إحدى الناشطات المُنسحبات من لجنة الحراك، بفكرة الهدنة وإعطاء الفرصة للدولة والفاعلين السياسيين لتفعيل المبادرات التي تم الإعلان عنها في بلاغ الديوان الملكي وفي تصريح رئيس الحكومة حول الحسيمة.
وقالت الناشطة الريفية، في مقطع فيديو عنونته ب”نداء إلى العقلاء وتوبيخ لأشباه المناضلين”، “حان الوقت باش نعطيو الفرصة لهاد الدولة ونشوفها فين غادية، كاين بزاف د المبادرات آ الإخوان وكاينين مستثمرين باغين يجيو ولكن ما يقدروش يجيو في هاد الحالة وفي هاد الوضع، مايمكنش نستمرو بحال هاكا، ما يمكنش نبقاو داخلين خارجين حتى ندخلو كاملين للحبس”.
وأضافت ياسمينة، التي تعرضت للعديد من حملات التخوين من قبل بعض نشطاء الحراك، “دابا خاصنا نكالميو شوية باش ما نوليوش كلنا في الحبس باركا علينا من المعتقلين.. الانفعالات الفردية ما غادي تجيب لينا غير التهلكة آ الإخوان، وأنا يلا بغيتو تخونوني خونوني، يلا كنت أنا خائنة وعاهرة غير حيث كنحكم العقل وكنهضر بالمنطق فأنا عاهرة وأنا خائنة”.
وانتقدت المتحدثة بعض الأصوات التي عبرت عن رفضها لمبادرة استفادة معتقلي الحراك من عفو ملكي، بالقول: “المعتقلين كاملين اللي في الحبس ملي جاو مبادرات وأفكار باش يكون عفو، كانو شي ناس تيقولو لا حنا ما خصناش، علاش ما خصناش شكون نتوما؟ واش اللي يديه في الما البارد فحال اللي يديه في الما السخون؟ واش نتوما تقدرو تعيشو لحظة من دوك اللحظات اللي كيعيشهوم أسر المعتقلين، ملي تكونو نتوما في الحبس قولو ما محتاجينش ولكن هاد الشباب محتاجين لمبادرات”.
وهاجمت الناشطة بعض المهاجرين من أبناء الإقليم الذين يعمدون إلى شحن الأجواء في المنطقة وتحريض المحتجين، قائلة: “ندائي للمهاجرين الريافة ماشي كلهم ولكن اللي كيديرو اللايف وكيبقاو يشحن في عياد الله وهوما ما عياشن حتى حاجة معانا هنا، ما عارفين حتى الواقع شناهو، راه يكفي يكفي هاد الشي راه بزاف زدتو فيه”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=239475506570406&id=100015238750203