• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 25 فبراير 2014 على الساعة 10:51

المغرب ومالي.. إشادة أمريكية

المغرب ومالي.. إشادة أمريكية

الملك أوباما

 

كيفاش

أعلن الناطق باسم مكتب الشؤون الإفريقية بالخارجية الأمريكية، ويل ستيفنس، أن الولايات المتحدة “تشيد بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل إيجاد حل للأزمة المالية.

وفي معرض تعليقه على انعكاسات زيارة الدولة التي قام بها الملك محمد السادس إلى جمهورية مالي، قال ويل ستيفنس: “إننا نشيد بالجهود التي تبذلها المملكة المغربية لدعم مسلسل المفاوضات بين دولة مالي والجماعات الناشطة شمال البلاد”.

وأشار إلى أن “انعكاسات هذه المفاوضات تتجاوز الحدود المالية” مشددا على أن “استقرار مالي يظل هاما لتحقيق السلام والأمن في الساحل والمنطقة جمعاء”.

وكان الرئيس الامريكي، باراك أوباما، اعترف، خلال زيارة العمل التي قام بها الملك إلى الولايات المتحدة في نونبر الماضي، بـ”الدور الريادي” الذي يضطلع به الملك محمد السادس وبالمبادرات التي تقوم بها المملكة المغربية في مجالات حفظ السلم والوقاية من النزاعات والتنمية البشرية والحفاظ على الهوية الثقافية والدينية.

وفي هذا السياق، اتفق البلدان على استكشاف مبادرات مشتركة للنهوض بالتنمية البشرية والاستقرار من خلال ضمان الأمن الغذائي والولوج للطاقة ودعم التجارة على أساس اتفاقية التبادل الحر.