• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 يونيو 2023 على الساعة 10:00

المغرب والولايات المتحدة.. جيل بايدن تشيد بمستوى التعاون الثنائي في مجال التعليم

المغرب والولايات المتحدة.. جيل بايدن تشيد بمستوى التعاون الثنائي في مجال التعليم

عبرت السيدة الأولى للولايات المتحدة، جيل بايدن، عن إعجابها بمستوى طلبة مدرسة ابن العرف بمدينة مراكش، مستحضرة التعاون المغربي الأمريكي في مجال التربية والتعلم.

وقالت جيل بايدن، في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي بمنصة “تويتر”، إن “طلبة مدرسة ابن العريف كانوا مبتكرين وجريئين، وذكروني بأهمية تمكين الشباب في جميع أنحاء العالم”.

وكتبت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، عن التعاون الأمريكي المغربي في مجال التعليم والتربية، مبرزة: “من خلال وكالة التعاون الأمريكية تحدي الألفية والمغرب، تم خلق الفرص للجيل القادم للتعلم والنمو”.

وفي السياق ذاته، قالت كاري موناهان، المديرة المقيمة المساعدة لمبادرة تحدي الألفية، إن “البرنامج الحكومي الأمريكي يعمل مع نظيره المغربي لإطلاق مبادرات تدعم قطاع التعليم وربطه بالإدماج المهني”.
وأشادت المسؤولة الأمريكية، في تصريح سابق لموقع “كيفاش”، بمستوى التعاون الثنائي بين المغرب والولايات المتحدة في تمكين الشباب والنساء من وسائل التعلم والتنمية.

وكانت السيدة الأولى للولايات المتحدة، جيل بايدن، حلت بالمغرب نهاية الأسبوع الماضي، في إطار جولة في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا وأوروبا، بهدف الترويج لتحسين ظروف النساء والشباب عبر العالم، لا سيما ما يتعلق بالتعليم والصحة والتمكين.