• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 21 أكتوبر 2017 على الساعة 13:49

المغرب/ الجزائر.. مساهل كحّلها!

المغرب/ الجزائر.. مساهل كحّلها!


الوزير الأول الجزائري عبد القادر مساهل ما عرفش باللي الهضرة اللي قال على المغرب، حيت اتهامو بتبييض الأموال والتجارة فالحشيش، غادي تجبد صداع كبير بين الجزائر والرباط.
صباح اليوم السبت (21 أكتوبر)، دخل ممثلو الدبلوماسية الجزائرية في اجتماع استثنائي عاجل، للنظر في استدعاء المغرب للقائم بالأعمال في سفارة الجزائر في المغرب، واستدعاء السفير المغربي في الجزائر للتشاور.
موقع ”النهار أونلاين” الجزائري نقل عن مصادر وصفها بالمطلعة أنّ الاجتماع جاء على خلفية استدعاء المغرب للقائم بالأعمال بالسفارة الجزائرية في المغرب.
وكانت وزارة الشؤون الخارجية المغربية ذكرت أنه تم إبلاغ الديبلوماسي الجزائرب بالطابع غير المسؤول، بل و“الصبياني”، لهذه التصريحات التي صدرت عن عبد القادر مساهل، الذي يفترض فيه التعبير عن المواقف الرسمية لبلاده على الصعيد الدولي.
صحف جزائرية أشارت إلى خبر استدعاء وزارة الشؤون الخارجية للسفير الجزائري في الرباط، مساء أمس (20 أكتوبر)، حيث نشرت يومية “الخبر” بلاغ وزارة الشؤون الخارجية.
وعنونت يومية “الخبر”: “المغرب يحتج على تصريحات مساهل”.
موقع “الشروق الجزائري” نشر هو الآخر بلاغ وزارة الشؤون الخارجية المغرببو، مشيرا إلى أن المغرب أبدى غضبه من تصريح المسؤول الجزائري.
يومية “النهار” خدات الموضوع بحساسية كبيرة، وقالت باللي المسؤول الجزائري فضح السياسة المغربية، في وقت أجمع مراقبون على أن تصريحات مساهل تؤكد العقدة اللي صار يشكلها المغرب للجزائر.