• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 على الساعة 13:00

المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية/ التشيك.. فوز طلبة طب مغاربة بالمرتبة الأولى (صور)

المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية/ التشيك.. فوز طلبة طب مغاربة بالمرتبة الأولى (صور)

فاز فريق طلبة الطب المغاربة بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية، التي جرت في العاصمة التشيكية براغ، أمس الاثنين (14 أكتوبر).

وتمكن الفريق المغربي، المشكل من ممثلي كلية الطب والصيدلة في وجدة، من الفوز بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب”، التي نظمت من قبل الجمعية الأوروبية لطب المستعجلات، واحتضنتها هذه السنة العاصمة التشيكية براغ.

وفاز الفريق المغربي، الذي يتشكل فقط من الطلبة ( أميمة الدمناتي وفاطمة أمخاو وإدريس بنعلي وأمين أدريوش) فيما ضمت فرق أخرى أطباء متخصصين في الإنعاش والتخدير، في المنافسة النهائية على الفريق الفرنسي.

وقبل ذلك فاز فريق كلية الطب والصيدلة في وجدة، خلال الدور نصف النهائي، على فريق المملكة المتحدة بعد أن احتل خلال الجولة الأولى المركز الأول من المنافسات التي تجري عادة باللغة الانجليزية، وشاركت فيها فرق إيرلندا وانجلترا والتشيك والبرازيل وفرنسا والمغرب.

وسبق لفريق طلبة كلية الطب والصيدلة في وجدة أن فاز بجائزة مسابقة المحاكاة الطبية الوطنية “سيمكاب ناسيونال” التي نظمت في مدينة فاس في يوليوز 2018.

وخلال هذا التمرين الطبي، يواجه الطلبة المتنافسون حالة طوارئ حقيقية ولكن محاكية، وهي الحالة التي تتطلب إتقانا ودقة كبيرتين دون تعريض حياة المريض المعني للخطر.