• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 05 ديسمبر 2020 على الساعة 15:00

المركز الوطني لتحاقن: الحاجيات اليومية تتراوح ما بين 900 و 1000 تبرع

المركز الوطني لتحاقن: الحاجيات اليومية تتراوح ما بين 900 و 1000 تبرع

بمناسبة اليوم الوطني للمتبرعين بالدم، تنظم عدد من مراكز تحاقن الدم في المغرب، برنامجا خاصا لإحياء هذه الذكرى تحت شعار “التبرع بالدم مسؤولية الجميع”، وذلك ابتداء من اليوم السبت (05 دجنبر).

وأوضح بلاغ للمركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم، توصل به موقع “كيفاش”، أن الحملات ستستمر طيلة شهر دجنبر الجاري، وذلك بهدف تحسيس جميع المواطنين بأهمية التبرع بالدم.

وسجل المصدر ذاته، أن مراكز تحاقن الدم بالمغرب تشهد تزايدا مستمرا وملحوظا في حاجاتها من المشتقات الدموية نظرا لارتفاع عدد المرضى المحتاجين لنقل الدم، وكذلك ارتفاع نسبة انتشار الأمراض المزمنة والمرتبطة بارتفاع متوسط العمر، مشيرا إلى أن الحاجيات اليومية من الدم على الصعيد الوطني تبلغ ما بين 900 و 1000 تبرع.

وتماشيا مع هذه التطورات، يقوم المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم باستثمار جميع المناسبات من أجل نشر ثقافة التبرع بالدم بهدف الرفع من عدد المتبرعين بالدم وتلبية الحاجيات المتزايدة من الدم.

إلى ذلك اختار المركز الوطني، هذه المناسبة ليوجه شكره إلى جميع المتبرعات والمتبرعين بالدم، الذين يساهمون في انقاذ حياة المرضى المحتاجين لهذه المادة الحيوية، مؤكدا على ضرورة التبرع المنتظم.