• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 نوفمبر 2015 على الساعة 19:14

المراجعة والتسجيل في اللوائح.. انتخابات ليلة تدبيرها عام

المراجعة والتسجيل في اللوائح.. انتخابات ليلة تدبيرها عام

inscription-listes-electorales

كيفاش
ينهي وزير الداخلية إلى علم المواطنات والمواطنين غير المقيدين، إلى حد الآن، في اللوائح الانتخابية العامة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس المقبل، أنه يتعين عليهم، طبقا للمقتضيات القانونية المتعلقة باللوائح الانتخابية العامة، تقديم طلبات قيدهم في اللوائح المذكورة قبل متم شهر دجنبر الجاري، وذلك حتى يتأتى عرضها على اللجان الإدارية المختصة بمختلف جماعات ومقاطعات المملكة لبحثها واتخاذ القرار اللازم في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها ما بين 5 و9 يناير المقبل.
ويتعين إيداع طلبات القيد الجديدة، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، من طرف المعنيين بالأمر لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محلات إقامتهم.
أما بالنسبة إلى المواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين خارج تراب المملكة وغير المقيدين في اللوائح الحالية، فيمكنهم تقديم طلبات قيدهم مباشرة لدى سفارة أو قنصلية المملكة التابع لدائرة نفوذها الترابي محل إقامتهم.
كما يذكر وزير الداخلية أنه يمكن للمواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح المذكورة، سواء منهم الموجودون داخل الوطن أو في الخارج، أن يقدموا داخل الأجل نفسه طلبات قيدهم عبر الموقع الإلكترونيwww.listeselectorales.ma.
ومن جهة أخرى، يلفت وزير الداخلية انتباه الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم من جماعة إلى جماعة أخرى أو من مقاطعة إلى مقاطعة أخرى أن يقدموا طلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي وذلك داخل نفس الأجل.
كما يتعين على الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي للجماعة نفسها أو المقاطعة نفسها أن يخبروا خلال الأجل المذكور، السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل سكناهم بعنوان إقامتهم الجديدة وذلك تحت طائلة الشطب التلقائي لأسمائهم من اللائحة الانتخابية التي هم مقيدون فيها.