• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 يونيو 2023 على الساعة 18:30

المدرب الجزائري بنشيخة: تحگرت فبلادي… والمغاربة تهلاو فيا (فيديو)

المدرب الجزائري بنشيخة: تحگرت فبلادي… والمغاربة تهلاو فيا (فيديو)

بعد تتويجه بكأس الكونفدرالية الإفريقية، رفقة اتحاد الجزائر، تحدث المدرب الجزائري، عبد الحق بن شيخة، عن الفترة التي قضاها في المغرب، موجه شكره للمغاربة على حسن المعاملة والضيافة.

وقال بنشيخة، خلال استضافته في برنامج رياضي على قناة “الهداف” الجزائرية، “أنا تحرگت فبلادي”، مذكرا في هذا السياق بموقف أشعره بالحگرة في بلاده، قائلا: واحد صاحبي مشى عند رئيس ديال نوادي كبيرة فالجزائر، قال ليه كاين بنشيخة جيبو يخدم، قال ليه يلا غتجيب ليا غير بنشيخة نشدها أنا خير”.

وأضاف المدرب الجزائري مستحضرا ما تعرض له من إهانة: “الدمعة طاحت من عينيا، وقلت أشنو نقعد ندير؟ هزيت حوايجي ونفضت الغبار على روحي وأول فريق طلبني مشيت”.

وتابع بنشيخة متحدثا عن الفترة التي قضاها في المغرب: “الحمد لله تهلاو فيا المغاربة الله يعطيهم الصحة، وقاموا بيا، وعمرهم قالوا ليا “يا الجزايري”، يحشمو يجبدو الجزائر قدامي… وهادي شهادة لله ما عندي لا بيع شرا… صحيح نحاوني من الرجاء ولكن ما ضرونيش”.

وقدم الناخب الجزائري الشكر الجزيل للمغاربة قائلا: “دوزت أحسن 10 سنوات في التدريب فالمغرب، انا المدرب الأجنبي الوحيد اللي خدم 10 سنين سنوات متتالية بالمغرب، كانوا يعاملونني كواحد منهم كانو يقولون عليا المدرب الوطني، كنشكرهم بزاف ولهم مني كامل الاحترام والتقدير”.

وسبق للمدرب الجزائري بنشيخة أن درب مجموعة من الفرق المغربية، كالدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي والمغرب التطواني، وآخرها نهضة بركان الذي توج معه بلقب السوبر الإفريقي.