• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 يونيو 2020 على الساعة 22:00

المحكمة الابتدائية في مكناس.. مستجدات قضية الزروالي

المحكمة الابتدائية في مكناس.. مستجدات قضية الزروالي 

قرر قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية في مدينة مكناس، تأجيل جلسة الاستماع لليوتيوبر  يوسف الزروالي، إلى غاية 7 يوليوز المقبل، وذلك بعد مثول المشتبه فيه رفقة المشتكين، اليوم الثلاثاء (30 يونيو)، أمام المسؤول القضائي.
وحسب مصادر مطلعة لموقع “كيفاش”، فإن المحكمة الابتدائية في مكناس، شهدت حضور عدد من الأشخاص المعارضين ليوسف الزروالي، والذين طالبوا بمتابعة المشتبه فيه.
ووفق المصادر ذاتها، فإن يوسف الزروالي الذي يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال، وانتحال صفة والتشهير، وتحقير مقرر قضائي والسب والشتم وبث صور لأشخاص بدون موافقتهم، لازال في سجن تولال في مكناس، في انتظار انتهاء جلسات التحقيق، وإصدار القاضي قراره في القضية.
ووفق المصادر ذاتها، فقد كانت مصالح الأمن في مدينة مكناس توصلت بالعديد من الشكايات في مواجهة المشتبه فيه الرئيسي يوسف الزروالي الذي يقدم نفسه فاعلا جمعويا في أوروبا، والتي يتهمه فيها الضحايا باستغلال وضعيتهم الاجتماعية الهشة بدعوى جمع التبرعات المالية، إضافة إلى نشره مقطع فيديو يتضمن تحقيرا لمقرر قضائي والتشهير به.
ومن جهة أخرى، أكدت المصادر أن شخصين آخرين تم إيداعهم رفقة يوسف الزروالي في السجن المحلي، رهن الاعتقال الاحتياطي، بينما أخضعت والدة المشتبه فيه الرئيسي لتدبير المراقبة القضائية.