• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 يناير 2019 على الساعة 22:30

المحامي حاجي يتحدى ماء العينين: إذا كانت الصورة مفبركة فطالبي بخبرة تقنية… تحلي بالجرأة وقولي الحقيقة!

المحامي حاجي يتحدى ماء العينين: إذا كانت الصورة مفبركة فطالبي بخبرة تقنية… تحلي بالجرأة وقولي الحقيقة!

يستمر شد الحبل بين المحامي لحبيب حاجي والبرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، فبعدما نفت صلتها بالصورة التي راجت على موقع الفايس بوك، وهددت بمتابعة كل من روجها، خرج المحامي حاجي ليرفع التحدي في وجه البرلمانية.
وطالب المحامي البرلمانية ماء العينين ب”أن تلتمس من القضاء إجراء خبرة تقنية على صورها المنشورة والتي تزعم  أنها مفبركة”. كما طالبها “باختيار المختبر أو الجهة التقنية التي تراها مناسبة للقيام بهذه الخبرة إن كانت صادقة فعلا فيما تزعمه وتدعيه”.
وأكد المحامي أن “لا علاقة له بالصورة ولا بتداولها بتاتا”، لأنه “لا يخالف القانون ولا حقوق الإنسان”، على حد قوله.
وزاد المتحدث، في تدوينة نشرها مساء اليوم الخميس (3 يناير)، على حسابه على الفايس بوك، “إنني متيقن، بقدر إيماني بعدالة قضية الفقيد أيت الجيد، بأن النائبة الإسلاموية لن تجرأ حتى في التفكير في طلب الخبرة، لأنها متيقنة  بأن الصورة المنشورة هي حقيقية، وتعكس جانبا آخر من شخصية ماء العينين المرحة والمحبة للحياة عندما تكون في مهماتها خارج أرض الوطن”.
وجدد حاجي دعوته ماء العنينين إلى اللجوء إلى القضاء ضده، قائلا: “وإني إذ غمرني الاستغراب من نشر صورة المعنية بالأمر متبرجة بشوارع باريس عندما توصلت بها على الخاص بهذه السرعة، إلا  لأنني أومن بالحرية الشخصية ومدافع عنها، لكنني وجدت نفسي مطالبا مرة أخرى بقبول تحدي البرلمانية ماء العينين التي هدرت دمي قانونيا،  وأطالبها هذه المرة باللجوء إلى القضاء وطلب إجراء خبرة على الصورة التي تزعم أنها مفبركة”.
وتابع حاجي: “وأقول لها للمرة الرابعة، إذا كنت تدعين أنها صورة قديمة فإن تاريخ التقاطها موثق بالساعة والدقيقة، وإذا كنت تزعمين أنها مفبركة فإننا سنطالب في حالة الضرورة بالخبرة التقنية ما دمت أنت تخافين من ذلك، لأنك تعلمين أن حبل النفاق والكذب السياسي قصير جدا”.
وطالب المحامي البرلمانية بالتحلي بالجرأة وقول الحقيقة، مخاطبا إياها بالقول: “تحلي بالجرأة السياسية والأدبية وقولي للرأي العام الحقيقة، وكفى تزويرا للحقيقة. هي فعلا صورتك الحقيقية، الليبيرالية والحداثية وهي شخصيتك الثانية التي تتأقلم مع بعثات باريس وأوروبا، أما الشخصية التي تليق بالمغاربة فحسبهم تلك التي تتوشحين فيها وشاح الدين والوعظ الكاذب اي الاتجار في الدين”.

إقرأ أيضا: ماء العينين: صورة باريس مفبركة… وسأقاضي كل من يروجها
إقرأ أيضا: بعد تدوينة المحامي حاجي.. صورة للبرلمانية ماء العينين بدون حجاب تغزو الفايس بوك
إقرأ أيضا: الاتجار في الدين والتبرج.. حرب كلامية بين المحامي حاجي والبرلمانية ماء العينين