• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 نوفمبر 2015 على الساعة 14:06

المثليون في المغرب: الحب والجنس من حقوق الإنسان!!!

المثليون في المغرب: الحب والجنس من حقوق الإنسان!!!

على بعد أسبوعين من تخليد العالم لليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف العاشر من دجنبر من كل سنة، قرر "مثليو الجنس" في المغرب إطلاق حملة "الحب من حقوق الإنسان".

فرح الباز
على بعد أسبوعين من تخليد العالم لليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف العاشر من دجنبر من كل سنة، قرر “مثليو الجنس” في المغرب إطلاق حملة “الحب من حقوق الإنسان”.
هذه الحملة، التي تعد الأولى من نوعها في المملكة، والتي تقف وراءها “مجموعة أقليات لمناهضة التجريم والتمييز ضد الأقليات الجنسية والدينية”، تهدف إلى “مناهضة كل القوانين التمييزية في المغرب وخاصة تلك التي تجرم العلاقات الجنسية الرضائية بين الراشدين من نفس الجنس”.
واعتبرت مجموعة أقليات، في بيان لها، أنه “لم يعد مقبولا من الناحية القانونية أن يستمر المغرب في سياسة التمييز التي ينهجها ضد الأقليات الجنسية والدينية ضربا عرض الحائط سمو الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها”.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه الحملة “دعوة للتسامح والتعايش مع الأقليات الجنسية واحترام حقها في الحب كباقي البشر”.
وطالبت “مجموعة أقليات لمناهضة التجريم والتمييز ضد الأقليات الجنسية والدينية”، الدولة المغربية، بوضع “ضوابط تراعي حقوق الإنسان بمفهومها الكوني، وأن تراعي قيم التسامح والتعايش عوض التطرف والتعصب”، داعية إياها لملائمة تشريعاتها الوطنية مع مقتضيات الدستور والاتفاقيات التي صادقت عليها في هذا الشأن.
وقالت المجموعة إن أنشطة هذه الحملة، التي ستمتد طيلة الفترة من 1 إلى 15 شتنبر المقبل، ستطلق على أرض الواقع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.