• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الأربعاء 14 مارس 2018 على الساعة 23:30

الماء الرياضة والثقافة في تطوان.. العلمي والأعرج وأفيلال واقفين على شغالهم

الماء الرياضة والثقافة في تطوان.. العلمي والأعرج وأفيلال واقفين على شغالهم

عَبَّرَ رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، عن ارتياحه للحصيلة “المتقدمة” لإنجاز المشاريع التي تتولى الوزارة تنفيذها في مدينة تطوان ضمن البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية للمدينة.
وكشف العلمي، في تصريح للصحافة عقب اجتماع للجنة قيادة البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان، اليوم الأربعاء (14 مارس)، في الرباط، أن وزارته تساهم بمبلغ 550 مليون درهم، من أصل مليار و700 مليون مخصصة للشق الاجتماعي، من هذا البرنامج، صرف منها حتى الآن 460 مليون درهم.
وتوقع المسؤول الحكومي صرف 90 مليونا السنة المقبلة لإنجاز مشاريع تشمل بناء ملعب تطوان الكبير المندرج ضمن البنيات التحتية لترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم وبناء مسبح وقاعة مغطاة ومجموعة من المرافق الرياضية.
وفي ما يتصل بالمجال الثقافي، أشاد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، في تصريح مماثل، بآلية تتبع المشاريع الكبرى الثقافية والاقتصادية والاجتماعية المندرجة ضمن البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية للمدينة، منوها بنسبة إنجاز الأشغال والمشاريع التي فاقت 50 في المائة في بعض القطاعات الحكومية.
من جانبها، أشارت شرفات أفيلال، كاتبة الدولة المكلفة بالماء، إلى أن مساهمة قطاع الماء في البرنامج تهم بالأساس تهيئة سهل مارتيل باعتباره “مشروعا نموذجيا” سيجعل من السهل فضاء للاستجمام وللتنمية يساهم في التنمية المحلية للمنطقة.
وأوضحت أفيلال في حديث لوسائل الإعلام أن هذا المشروع، الذي ساهمت فيه كتابة الدولة المكلفة بالماء بـ150 مليون درهم، يهدف بالأساس إلى تهيئة مجرى الماء من تامودا إلى مصب واد مارتيل، والذي ساهم بشكل حاسم .في الوقاية من الفيضانات