• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 08 مارس 2018 على الساعة 10:40

اللي كيحسب بوحدو كيشيط ليه.. “ميدي 1 تيفي” أول قناة إخبارية في المغرب!

اللي كيحسب بوحدو كيشيط ليه.. “ميدي 1 تيفي” أول قناة إخبارية في المغرب!

احتلت قناة “ميدي1 تي في” الريادة في المغرب، كأول قناة إخبارية، متقدمة على القنوات الفضائية العربية والدولية.

وقال بلاغ للقناة، أمس الأربعاء (7 مارس)، إنه بعد إعادة تموقعها في فبراير 2016 كقناة للأخبار المتواصلة والمستمرة، فإن “ميدي1 تي في” تكرس أهدافها الاستراتيجية وريادتها في المشهد السمعي البصري المغربي، مواكبة للتطور الإعلامي والرقمي في المنطقة المغاربية والقارة الإفريقية.

وأضاف المصدر ذاته أنه، استنادا إلى دراسة نسب المشاهدة للقنوات التلفزية العالمية في المغرب، والتي أنجزها مركز “كانطار ت ن س” برسم سنة 2017، حققت “ميدي 1 تي في”، بشبكتيها المغاربية والإفريقية، نسبة مشاهدة بلغت 4,9 في المائة، بزيادة قدرها 23 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

وأوضحت القناة أنها سجلت نسبة تراكمية للمشاهدة وصلت إلى 14 في المائة، أي ما يعادل ثلاثة ملايين مشاهد مغربي يتابعون القناة يوميا، مضيفة أن أداءها تعزز من جهة بمستوى التأثير في المشهد السمعي البصري وارتباطه بوفاء المشاهدين، حيث سجلت القناة نسبة 95 في المائة بفضل وفاء المشاهدين، ومن جهة أخرى بالنسبة التراكمية للمشاهدة، والتي بلغت 68 في المائة على مدى الأسبوع، أي ما يعادل 15 مليون مشاهد مغربي، حسب استقراء للنسبة المسجلة لإحصائيات المندوبية السامية للتخطيط.

وإضافة إلى ذلك، يضيف البللاغ، فإن تحليل نوعية المشاهدين أظهر أن نسبة كبيرة من متتبعي “ميدي 1 تي في” تتشكل من فئة “الأطر”، بنحو 78 في المائة أسبوعيا، مشيرا إلى أن مشاهد “ميدي 1 تي في” يقضي معدل ساعة من الزمن أمام التلفاز لمتابعة برامج القناة (بمعدل 58 دقيقة للأهداف ذات 15 سنة أو أكثر).

وعزت القناة هذا الإنجاز، الذي يتجاوز معدل القنوات الإخبارية الدولية، إلى وفاء الجمهور المغربي لمختلف المواعيد الإخبارية التي تهتم بالأحداث الوطنية والمغاربية والإفريقية، والتي تبث يوميا على القناة.

وأضاف البلاغ أن القناة تتمع بحصيلة رقمية استثنائية، حيث تكرست الريادة الرقمية “لميدي 1 تي في”، وتعززت سنة 2017 بتناغم مع تمركز القناة وصورتها المتميزة، مع أكثر من 6 ملايين متابع على موقع التواصل الاجتماعي (فايس بوك)، وقرابة مليون من المشتركين في اليوتوب، ومليون ونصف مليون مغرد على تويتر، ما جعل من القناة “علامة” قوية في العالم الرقمي بحضور مكثف وبارز على وسائط التواصل الاجتماعي.

وأشار البلاغ إلى أنه، بفضل تغطيته الغنية والمتواصلة للأحداث، فإن موقع “ميدي 1 تي في”، إضافة إلى تطبيقه على الأجهزة الذكية المتنقلة، عرفا سنة استثنائية بتسجيل 73 مليون زيارة، مسجلا في الوقت ذاته أحسن تصنيف ضمن قائمة المواقع العشرة الإخبارية الأولى في المغرب.