• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 ديسمبر 2021 على الساعة 13:00

اللي بغى يحضر للكان.. ضروري من التلقيح ونتيجة سلبية لاختبار “بي سي إر”

اللي بغى يحضر للكان.. ضروري من التلقيح ونتيجة سلبية لاختبار “بي سي إر”

فرض وزيرا الرياضة والصحة في الكاميرون، إضافة إلى الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، على المشجعين الراغبين في حضور لمباريات كأس أمم إفريقيا الشهر المقبل في الكاميرون، إثبات تلقيهم لقاحا مضادا لفيروس كورونا وتقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19.

وحسب بيان مشترك، موقع من قبل وزيري الرياضة والصحة في الكاميرون، والأمين العام للكاف، أن هذا القرار جاء في توقيت تزايدت فيه التكهنات حيال إمكانية إلغاء البطولة أو تأجيلها مرة أخرى.

إقرأ أيضا: يهم أبناء خليلوزيتش.. الكاف يعلن رسميا عن مواعيد “الكان”

وكانت رابطة الأندية الأوروبية وجهت رسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تهدد فيها بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع بلادهم في كأس أمم إفريقيا، وذلك بسبب بروتوكولات فيروس كورونا.

وجاء في بيان لرابطة الأندية الأوروبية، أول أمس الأربعاء (15 دجنبر)، “على حد علمنا، لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى الآن عن بروتوكول طبي وتشغيلي لكأس أمم إفريقيا، وفي غيابه لن تتمكن الأندية من تحرير لاعبيها من أجل البطولة”.

إقرأ أيضا: إمكانية الإلغاء وأندية أوروبية ترفض تسريح محترفيها.. بطولة الكان في دائرة الشك

غير أن البيان الإفريقي المذكور أكد أن الحكومة الكاميرونية “وضعت بروتوكولا صحيا خاصا لمكافحة كوفيد-19 (…) لذلك، على الرغم من التحدي الإضافي الذي تشكله الجائحة على المجتمع العالمي، فإن كأس أمم إفريقيا سيبقى كما هو مقرر في 9 يناير 2022 على ملعب أوليمبيه”.

وأضاف أنه “لن يتمكن المشجعون من دخول الملاعب (…) إلا في حال كانوا ملقحين بالكامل وأبرزوا اختبار “بي سي آر” سلبيا لم تمض عليه 72 ساعة أو اختبار مضادات سلبية قبل أقل من 24 ساعة”.

وكان من المفترض أن تنظم الكاميرون نسخة 2019، لكن تم إسناد التنظيم إلى مصر لعدم الجاهزية، وتم إسناد تنظيم بطولة 2021 إلى الكاميرون ومن ثم تم تأجيلها إلى يناير 2022 بسبب جائحة كورونا.

إقرأ أيضا: يهم أسود الأطلس.. الكاف يفكر في إمكانية إلغاء الكان بسبب “أوميكرون”

يذكر أن القرعة أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات، غانا وجزر القمر، والمنتخب الغابوني.