• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 25 أكتوبر 2017 على الساعة 17:59

اللي باغي يمشي مع المنتخب للكوت ديفوار.. التلقيح فابور

اللي باغي يمشي مع المنتخب للكوت ديفوار.. التلقيح فابور

حددت وزارة الصحة مؤسسة صحية على مستوى كل جهة من جهات المملكة لتقديم خدمات التلقيح ضد داء الحمى الصفراء والتهاب السحايا، وكذا العلاج الوقائي لداء الملاريا لفائدة مشجعي الفريق الوطني لكرة القدم الراغبين في التوجه إلى كوت ديفوار.
ويتعلق الأمر، حسب بلاغ لوزارة الصحة، بالمركز الصحي التقدم في الرباط، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في بني ملال، والمركز الصحي عبد الرحمن الصحراوي في الرشيدية، والمديرية الجهوية للصحة في الداخلة، ومصلحة التجهيزات الأساسية والأعمال التنقلية في العيون، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في كلميم، والمركز الصحي مولاي يوسف في الدار البيضاء، والمركز الصحي مولاي إدريس في وجدة، ومستشفى الغساني في فاس، ومقر اللجنة الطبية في المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأكادير، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في طنجة، ومصلحة شبكة الرعاية الصحية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في مراكش.
ودعت الوزارة المعنيين بالأمر إلى التوجه إلى إحدى هذه المؤسسات الصحية خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و31 أكتوبر الجاري مصحوبين بتذكرة السفر إلى أبيدجان وبطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر.
وأضاف المصدر نفسه أن وزارة الصحة عملت على توفير اللقاحات الضرورية والأدوية اللازمة بكميات وافية، كما عبأت عدة فرق طبية وتمريضية بمختلف جهات المملكة لتقديم هذه الخدمات مجانا لكافة مشجعي الفريق الوطني الذين سيسافرون إلى أبيدجان.
كما سترسل الوزارة فريقا طبيا وتمريضيا إلى أبيدجان مدعما بالأدوية الأساسية والمعدات الطبية اللازمة، بغرض مرافقة جمهور المشجعين والاستجابة لحاجياتهم الصحية.
ووضعت الوزارة رهن إشارة الجمهور المغربي الرقم الهاتفي الاقتصادي (0801004747) للحصول على مزيد من المعلومات بهذا الخصوص.