• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 مارس 2019 على الساعة 17:30

اللهم إكش وان.. قصة “إلحاد” محمود الجندي وعقاب الله في صدارة الطوندونس المغربي!!

اللهم إكش وان.. قصة “إلحاد” محمود الجندي وعقاب الله في صدارة الطوندونس المغربي!!

سالينا مع فيديوهات إكش وان إن وان فاليوتيوب، ولينا فإلحاد محمود الجندي. كيفاش؟
بعد أشهر من تصدر فيديوهات “إكش وان إن وان” للطوندونس المغربي، وما رافق ذلك من انتقادات وسخرية بسبب حجم المشاهدات التي حققتها فيديوهات الشاب مصطفى صديق، عاد متابعو اليوتيوب في المغرب إلى منح الصدارة هذه المرة لقصة “إلحاد” الممثل المصري محمود الجندي!.
واستطاع فيديو، مدته عشر دقائق و42 ثانية، مرفق بتعليق صوتي بلغة عربية ركيكة، يتحدث عن تجربة الفنان محمود الجندي مع الإلحاد، التي كشفها خلال استضافته في برنامج “الستات ما يعرفوش يكذبوا” الذي يبث على قناة “سي بي سي”، أن يحظى بـ5 ملايين وأزيد من 796 ألف مشاهدة على اليوتيوب، متصدرا بذلك الفيديوهات الأكثر مشاهدة في المغرب.
تصدر مثل هذه النوعية من الفيديوهات للطوندونس المغربي يؤكد أن التفاهة و”التبركيك” خلطة ناجحة يعتمدها هواة تسلق الطوندونس والباحثين عن “البوز” في المغرب، ويشخص بالملموس حالة “الانفصام” التي يعيشها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يتغنون بـ”تطلاع النيفو” لكنهم لا يتوانون عن ترويج التفاهة والخرافة.
كما يطرح السؤال حول كيف يمكن لمن يتفنن في كيل الانتقادات والاتهامات لوسائل الإعلام بـ”تكليخ الشعب ونشر التفاهة” أن يتابع على شاشة هاتفه أو حاسوبه فيديو لخلافات “لالة مربوحة ولالة نعيمة”، وفيديو لروتين يومي لزوجة “كتجفف وتجمع الدار”؟.