• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 يناير 2017 على الساعة 21:01

الكلام لم ينته.. أخنوش يرفض عرضا من ابن كيران!!

الكلام لم ينته.. أخنوش يرفض عرضا من ابن كيران!!

محمد محلا
بعد القطيعة بين عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين، وعزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، لأيام، اتصل الأول بالثاني ليعرض عليه رئاسة مجلس النواب.
مصدر موقع “كيفاش” كشف أن ابن كيران، اتصل، اليوم الخميس (12 يناير)، بأخنوش ليعرض عليه رئاسة المجلس، وهو الأمر الذي رفضه رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار. وقال المتحدث: “أخنوش رفض لسبب واحد هو أن النقاش خاص يتفتح على كل الأحزاب السياسية، وديك الساعة يشوفو الشخص المناسب ويصوتو عليه”.
وأشار المتحدث إلى أن أخنوش لم يشترط على ابن كيران أي اسم،. وأضاف: “ما كان ذكر حتى شي اسم محدد، والنقاش بقا داير حول الشخص المناسب فقط”، في إشارة إلى تداول عدد من وسائل الإعلام اسم الحبيب المالكي، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، لرئاسة مجلس النواب.
ورفض أخنوش عرض ابن كيران، يقول المتحدث، “لكي لا يحسب عليه عقد صفقة بينه وبين رئيس الحكومة”.
وبدأ السباق لاختيار رئيس لمجلس النواب يظهر، بعد أن صادق مجلس الوزراء على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي الموقع بلومي في 11 يوليوز 2000، وبروتوكول التعديلات المتعلق به، وعلى مشروع القانون الذي يصادق بموجبه على القانون المذكور، حيث دعا الملك محمد السادس إلى اجتماع البرلمان للتصويت على القانون، قبل القمة الإفريقية، وهو ما يستوجب من ابن كيران التعجيل بتشكيل الحكومة.