• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 06 سبتمبر 2023 على الساعة 16:01

الكاف يفسخ عقده بـ”بي إن سبورت”.. فين غادي نتفرجو فالبطولات الإفريقية ؟

الكاف يفسخ عقده بـ”بي إن سبورت”.. فين غادي نتفرجو فالبطولات الإفريقية ؟

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) فسخ عقد البث مع قناة  بي إن سبورت، الناقل الرئيسي لجميع المسابقات الخاصة بكرة القدم الأفريقية في 24 دولة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك في آسيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وجاء هذا القرار في أعقاب خلاف مالي بين الهيئة والقناة القطرية، حسبما ما ذكرت شبكة “سبورت برو ميديا” البريطانية، التي أكدت أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يتهم بالفعل شبكة بي إن سبورت بعدم احترام دفع مبلغ يقدر بنحو 80 مليون يورو، وكان الطرفان قد وقعا عقدا عام 2017 لمدة اثنا عشر عاما بلغت قيمته 415 مليون دولار.

وأضافت الشبكة البريطانية أن بي إن سبورت قد قررت اللجوء إلى القضاء، بعد هذا القرار الذي اتخذته الكونفدرالية الإفريقية بشكل أحادي ومن طرف واحد دون موافقتها.

وخلّف هذا القرار تساؤلا بين الجماهير المغربية العاشقة لكرة القدم، خاصة أن المنتخب المغربي مقبل على المشاركة في كأس أفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023، وأيضاً الأندية المغربية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا ويتعلق الأمر بناديي الوداد الرياضي والجيش الملكي، وأيضا الفتح الرباطي ونهضة بركان، اللذان يشاركان في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

كما أشارت العديد من المصادر الإعلامية أن شبكة “SSC” السعودية قد تدخل على الخط وتنقل المباريات الأفريقية، خاصة في ظل العلاقة القوية التي تربط الكونفدرالية الإفريقية بالمملكة العربية السعودية، لكن ولحدود اللحظة لم تعلن الشبكة السعودية عن أي اتفاق بينها وبين “الكاف” لنقل المباراة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المقامة بساحل العاج مطلع سنة 2024.