• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 يناير 2024 على الساعة 09:42

الكابرانات ما بغاوش يحشمو.. الاتحادية الموريتانية ترد على أكاذيب الصحافة الجزائرية!

الكابرانات ما بغاوش يحشمو.. الاتحادية الموريتانية ترد على أكاذيب الصحافة الجزائرية!

خرجت الاتحادية الموريتانية عن صمتها، للرد على الأخبار الزائفة التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الجزائرية، بشأن تكلف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمصاريف معسكر منتخب موريتانيا في تونس، ومصاريف سفره إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.

وقالت الاتحادية الموريتانية في بيان لها “تابعنا خلال الساعات الماضية، في بعض وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة، أنباء يدعي ناشروها أن دولة خارجية قد تكفلت بنفقات المنتخب الوطني، خلال فترة إعداده لكأس أفريقيا للأمم 2023، بتونس وخلال إقامته أثناء البطولة في كوت ديفوار، وأن هذا التكفل شمل الإقامة والنقل الجوي والمستلزمات اللوجستية من ملابس ومعدات مختلفة، إلى غير ذلك”.

وإزاء هذه الأخبار الزائفة، حسب بين الاتحادية الموريتانية، “نود أن نؤكد للجميع أنه لا صحة إطلاقاً لهذه الأخبار، التي تم ترويجها ونشرها – للأسف – على نطاق واسع”.

وأكد البيان أن “الحكومة الموريتانية والاتحادية الوطنية تعتبران تمويل المنتخب، في حله وترحاله، مسألة سيادية غير قابلة للنقاش ولا للمساومة، ولذلك لم نقبل أبداً ولن نقبل أن تتدخل أي جهة مهما كانت في تولي أي من نفقاته، سواء على مستوى إقامة المعسكرات الداخلية أو الخارجية، أو على مستوى اقتناء المعدات واللوازم الفنية المختلفة”.

ودعت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم الجميع إلى “توخي الحذر اتجاه مثل هذا النوع من الاخبار الزائفة التي يسعى مروجوها إلى التشويش على الفريق و على تحضيراته لمباراة حاسمة”.