• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 مارس 2018 على الساعة 11:25

القاضي يؤخر الجلسة إلى حين إحضاره من السجن.. تفاصيل من انطلاق محاكمة بوعشرين

القاضي يؤخر الجلسة إلى حين إحضاره من السجن.. تفاصيل من انطلاق محاكمة بوعشرين

قرر رئيس الجلسة المكلف بقضية الصحافي توفيق بوعشرين، قبل قليل (الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الخميس 8 مارس)، في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء تأخير الجلسة نصف ساعة، إلى حين إحضار الصحافي الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، في السجن المحلي عين البرجة.
وعرفت الجلسة حضور عدد كبير من المحامين ضمن هيئات الدفاع عن الضحايا المفترضات والصحافي المتهم. كما حضرت بعض المشتكيات والمصرحات إلى القاعة 7 التي خصصت للبث في الملف، لأنها تضم شاشات عرض الفيديو.
وشوهد في الجلسة كل من حامي الدين، رئيس منتدى المرامة لحقوق الإنسان، والبرلمانية بثينة القروي، وأمينة ماء العينين عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، والبرلمانية الاتحادية حنان رحاب، وأمينة حوجيب عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وعدد من الجمعيات الحقوقية المدافعة عن المرأة.
ويتابع الصحافي بوعشرين من أجل جنايات «الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب».
وأيضا من أجل التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، حسب الفصول 498 و499 و503 من قانون المسطرة الجنائية، وهي الأفعال التي يشتبه ارتكابها في حق ثمانية ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها خمسون شريطا مسجلا على قرص صلب وسجل فيديو رقمي.