• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 أبريل 2015 على الساعة 00:00

الفيزازي للداودية بخصوص عطيني صاكي: اتق الله

الفيزازي للداودية بخصوص عطيني صاكي: اتق الله

الفيزازي للداودية بخصوص عطيني صاكي: اتق الله

فرح الباز
نفى الشيخ محمد الفيزازي أن يكون أجرى حوارا حول أغنية “عطيني صاكي” لزينة الداودية، وقال “والله الذي لا رب سواه ما كنعرف الداودية” .
وأضاف الفيزازي، خلال استضافته اليوم الجمعة (3 أبريل) في برنامج “في قفص الاتهام” الذي بث على إذاعة “ميد راديو”، أن الصحافية التي أجرت معه الحوار، سألته عن الرأي الشرعي في الداودية التي غنت “عطيني صاكي”، مضيفا: “ملي قالت ليا الداودية، الحاجة الحمداوية هي اللي جاتني قدام عيني، وملي كنت كنهضر كنهضر على الداودية اللي هي في صورة الحمداوية، بمعنى أنني ما كنعرفش الدادوية بصفة نهائية”.
وأردف الفيزازي أن الصحافية سألته أيضا عن رأي الشرع في الكلام الذي تغنيه الداودية، وأجاب بأنه لا يعلم ما الذي تغنيه، ثم تلت عليه كلمات الأغنية “وبدات كتقرا عليا داك العجب، وقلت ليها هذا كلام ساقط”.
كما نفى الشيخ الفيزازي أن يكزن رفض دعوة برنامج “رشيد شو” بدعوى أنه استضاف الداودية، وقال: “أنا قلت لرشيد أنا لا يناسبني أن أحضر وهو قالي أنا ما كنعيط غير للناس اللي كيشرفوني وكيشرفو المغرب، وقلت لو واش الداودية كتشرف المغرب؟ وتسمح لي الداودية على هاد الكلام اللي كنقول”.
وقال الفيزازي إنه ليس الوحيد الذي استهجن كلام الأغنية، مشيرا إلى أن هناك فنانين فعلوا الأمر نفسه، في إشارة إلى الفنان المغربي نعمان الحلو، الذي وصفه الفيزازي بـ”الجميل”.
ونصح الشيخ الفيزازي الفنانة الداودية بـ”اتقاء الله”، وقال إن “أمنية الداودية الوفاة في الكعبة، دليل على أنها تعلم أنها على باطل، وفي طريق غير صحيح”.