• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 سبتمبر 2018 على الساعة 17:30

الفلوس كاينة.. أوروبا تمنح المغرب أزيد من مليار درهم (صور)

الفلوس كاينة.. أوروبا تمنح المغرب أزيد من مليار درهم (صور)

(تـ: أيس بريس)

وقع كل من وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، والمفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار الأوروبية والمفاوضات من أجل التوسع، يوهانس هان، اليوم الجمعة (14 شتنبر)، في الرباط، اتفاقين يهدفان إلى تعزيز برنامج الحماية الاجتماعية والبرنامج الخاص بدعم تنافسية القطاع الخاص المغربي.

ويعكس برنامج دعم إصلاح الحماية الاجتماعية في المغرب، التي تبلغ قيمته مليارا و199 مليون درهم (أكثر من 109 ملايين أورو)، التزام الاتحاد الأوروبي بدعم التنمية الاجتماعية في المغرب.

ويهدف البرنامج الموقع إلى دعم الجهود التي تبذلها الحكومة للمساهمة في تقليص الفوارق وتحسين التماسك الاجتماعي والدفع بالتنمية البشرية للمجتمع المغربي على نحو ملموس، وذلك من خلال تشجيع الحصول المتكافئ على الخدمات الاجتماعية الأساسية اعتماداً على مقاربة تقوم على الحقوق.

وفي هذا الإطار، قال يوهانس هان، إن “برنامج الحماية الاجتماعية الذي نحن بصدده اليوم، يعد فصلا جديدا في شراكتنا المتينة إذ سيمكننا من التقدم سويا نحو نظام مجتمعي أكثر عدالة وتكافئاً”.

وعلى صعيد آخر، وبعد إطلاق الخطة الأوروبية للاستثمار في المغرب، في 19 يونيو الماضي، والتي سيساهم فيها الاتحاد الأوروبي بمبلغ 1.4 مليار أورو، سيعبأ لها مبلغ إجمالي في حدود 44 مليار أورو من الاستثمارات، بحلول سنة 2020 في البلدان الشريكة، يلتزم الاتحاد الأوروبي اليوم، من خلال يوهانس هان، بمواكبة السياسات المغربية الرامية إلى النمو الشامل.