• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 27 يوليو 2017 على الساعة 09:24

العيون ووجدة والحسيمة.. مروحيات وزارة الصحة خدامة!

العيون ووجدة والحسيمة.. مروحيات وزارة الصحة خدامة!


واصلت المروحيات الطبية لوزارة الصحة تدخلاتها الاستعجالية لإنقاذ حالات صحية حرجة، وذلك في كل من العيون ووجدة والحسيمة.
وذكر بلاغ لوزارة الصحة، أمس الأربعاء (26 يوليوز)، أنه تم إنقاذ رجل أصيب في حادثة سير ونقله بالمروحية الطبية من المركز الاستشفائي الجهوي في العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في مراكش.
وأوضح البلاغ أن رجلا، يبلغ من العمر 39 سنة، تعرض لحادثة سير أصيب إثرها بكسر على مستوى العنق، مسجلا أنه تم استقباله في قسم المستعجلات في المركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي في العيون، حيث أجريت له مختلف الفحوصات الطبية اللازمة والإسعافات الضرورية.
من جهة أخرى، ذكر البلاغ أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 تمكنت من إسعاف رضيعة في شهرها السابع، كانت في حالة صحية حرجة، موضحا أنه تم نقلها، أمس الثلاثاء (25 يوليوز)، مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي تابع للمركز الاستشفائي الجامعي، من المستشفى الإقليمي الحسني في الناظور، حيث كانت تتلقى العلاج إثر مضاعفات صحية، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في وجدة، وذلك بعد أن تبين أن حالتها تستلزم استشفاءها في مصلحة إنعاش الأطفال حيث تتلقى حاليا العلاج.
وسجل المصدر ذاته أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 تمكنت، الأحد الماضي (23 يوليوز)، من إنقاذ طفل، يبلغ 13 سنة، تعرض لحادث سير على متن دراجته الهوائية، حيث تم نقله إلى المستشفى الإقليمي في مدينة الحسيمة.