• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 21 يوليو 2017 على الساعة 10:26

العهدة على وكيل الملك.. المهداوي تشدّ بسبب التحريض على المشاركة في مسيرة الحسيمة

العهدة على وكيل الملك.. المهداوي تشدّ بسبب التحريض على المشاركة في مسيرة الحسيمة

كيفاش

على الفايس بوك كاين نقاش بين مجموعة من النشطاء حول اعتقال الصحافي حميد المهداوي، مدير موقع “بديل”، في الحسيمة.

وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الحسيمة كان أعلن أنه أمر بفتح بحث قضائي مع الصحافي حميد المهداوي، من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا مخالفة للقانون، تمثلت، بالأساس، في “تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك”.

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الحسيمة، في بلاغ صدر مساء أمس الخميس (20 يوليوز)، أن النيابة العامة أشعرت من طرف مصالح الشرطة القضائية بواقعة قيام حميد المهداوي بإلقاء كلمة في ساحة محمد السادس وسط مجموعة من الناس، يحرضهم من خلالها على الخروج للتظاهر رغم قرار المنع الصادر عن السلطات المختصة.

وأضاف البلاغ أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الحسيمة أمر ب”فتح بحث قضائي مع المعني بالأمر من أجل الاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون تمثلت، بالأساس، في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك”.

وأكد المصدر ذاته أن البحث القضائي الجاري مع المعني بالأمر يتعلق ب”أفعال لا علاقة لها بالعمل الصحافي كمهنة تتولى جمع الأخبار أو المعلومات أو الوقائع أو التحري أو الاستقصاء عنها بطريقة مهنية قصد كتابة أو إنجاز مادة إعلامية وفق التعريف الوارد في المادة الثانية من قانون الصحافة والنشر”.