• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 17 يونيو 2019 على الساعة 13:00

العهدة على ماء العينين.. تعيين امرأة في هيأة لأنها “مصاحبة مع عيالات القياديين ديال البيجيدي”

العهدة على ماء العينين.. تعيين امرأة في هيأة لأنها “مصاحبة مع عيالات القياديين ديال البيجيدي”

فضحت “الحرب الباردة” التي تدور رحاها بين الوزيرة بسيمة الحقاوي وزميلتها في الحزب البرلمانية آمنة ماء العينين، طريقة التعيين في بعض المناصب، والتي تقوم على المحسوبية لا على معايير الكفاءة والاستحقاق.
وكشفت ماء العينين أن الحقاوي بررت لها، في وقت سابق، تعيين امرأة في عضوية هيأة كانت ترأسها، بأنها “صديقة عيالات قياديين في الحزب”.
وكتبت البرلمانية عن البيجيدي، في التدوينة التي خصصتها للرد على الحقاوي بسبب هجومها عليها في برنامج إذاعي، “نصائحك بمثابة القذف والتعريض لا تعني لي شيء لأن كل ما أتذكره من “شجاعتك” و”هويتك المنسجمة” هو جوابك حين سألتكِ يوما قبل سنوات وأنت تترأسين إحدى الهيأت: لماذا اخترت “الأخت…” لتكون عضوا في هذه الهيأة، رغم أن لا كفاءة لها وضررها على الهيأة أكبر من نفعها وقد استغرب لهذا الاختيار كثيرون قبلي؟”.
وتابعت: “أجبتني حينها وأنا مصدومة: هاذ الأخت راها مصاحبة مع كاع مراوات القياديين اللي في الحزب. أعذرني سيدتي، لست أبحث عن مثل هذه الشجاعة وهذا الانسجام لأنني لم أعتمد يوما في مساري السياسي المتواضع لا على القياديين ولا على زوجاتهم، لذلك أنا أؤدي الثمن وجزء منه هو تجرؤكِ علي لا على غيري”.
ما جاء في تدوينة البرلمانية عن البيجيدي يضرب في مقتل الشعارات التي يتغنى بها الحزب حول “تكريس الديموقراطية الداخلية ولمبدأ الكفاءة والاستحقاق في التكليف بالمسؤوليات”.

إقرأ أيضا: ما خلات فيها غير اللي نسات.. ماء العينين ترد على هجوم الحقاوي عليها بسبب الحجاب (فيديو)