• المباراة أمام الغابون.. الفرصة الأخيرة لخليلوزيتش للوقوف على مستوى اللاعبين
  • بعد الدعوة الملكية إلى الابتعاد عن الصراعات الفارغة.. الحرب الكلامية تشتعل مجددا بين العثماني وأخنوش
  • حاط عليه العين.. نادي ريال مدريد باغي زياش
  • بغاو يطفيوها بالرملة.. طوبيس شعلات فيه العافية فالقنيطرة (فيديو)
  • قيس سعيد.. شكون هو الرئيس الجديد ديال تونس؟
عاجل
السبت 15 يونيو 2019 على الساعة 14:00

ما خلات فيها غير اللي نسات.. ماء العينين ترد على هجوم الحقاوي عليها بسبب الحجاب (فيديو)

ما خلات فيها غير اللي نسات.. ماء العينين ترد على هجوم الحقاوي عليها بسبب الحجاب (فيديو)

يبدو أن ما جاء على لسان بسيمة الحقاوي، وزيرة المرأة والأسرة والتضامن التنمية الاجتماعية، خلال استضافته في برنامج إذاعي، لم يرق زميلاتها في الحزب آمنة ماء العينين “اللي ما خلات فيها غير اللي نسات”.

الحقاوي: ما تكونش عندك هوية مزدوجة

وقالت الحقاوي، خلال استضافتها في برنامج “بلا زواق”، على إذاعة “أصوات”، في رد على سؤال حول موقفه من قضية “حجاب ماء العينين”، “لمهاداك الشي اللي وقع حولها ما عمري درت فيه شي تصريح، ولكن انا كنقول ياريت لو أنها تملك الشجاعة الكافية باش تكون كما هي”.

وأضافت الوزيرة: “ما تكونش عندها هوية مزدوجة، تكون كما هي، وتصرح بذلك، ولا تخاف في الله لومة لائم، لأن الإنسان خاصو يكسب راسو أولا، يلا خسر راسو ماذا سيربح مع الأخرين؟”.

النصيحة أمام الملأ فضيحة وتشهير

تصريحات الحقاوي أغضبت ماء العينين، التي ردت على زميلتها في الحزب بتدوينة طويلة عريضة على حسابها على الفايس بوك، استهلتها ب”توصلت من الكثيرين بمقطع فيديو لمشاركة لك في برنامج إذاعي يبدو أنه لم يحظ بالاهتمام والمتابعة إلا ما تعلق بحديثك المباشر عني، حيث سمحت لنفسك خارج كل القيم والأعراف أن تكيلي لي الاتهامات وأن توجهي لي ما أردتِ أن تغلفيه في طابع “نصائح” مفتوحة على الهواء مباشرة”.

وأضاف ماء العينين مخاطبة الحقاوي: “ما كان لك أن تسمحي لنفسك بالتحدث عما لا يخصك ويخص شأنا خاصا لامرأة تعرضت لحملة واسعة للتشهير وأنت وزيرة المرأة، دون أن يكون لك علم لا بالحيثيات ولا بالتفاصيل”.

وتابعت هجومها بالقول: “إن تلك المرجعية التي أردت دائما الظهور بمظهر من ينهل منها تقول إن “النصيحة” أمام الملأ فضيحة وتشهير، علما أنك لم تتصلي بي يوما لا للنصيحة ولا للتشفي الرخيص كما تفعلين على الأثير الإذاعي، وإذا كنت تبحثين كما فعل كثيرون غيرك على البطولة على ظهري، فأنا يمكن أن أمنحك هذه الفرصة دون أن يحرك ذلك شعرة في رأسي”.

أنا ماشي حيط قصير 

وقالت البرلمانية عن البجيدي للوزيرة: “دعيني أذكرك: قد لا أكون في موقع تنظيمي يُضرب له الحساب،غير أني لست حائطا قصيرا وأرفض الانتقائية البشعة التي يتصرف بها البعض وأنتِ منهم”.

وعن مطالبتها لها بالتحلي بالشجاعة، ردت ماء العينين بأن “ما يهم الناس هو شجاعة وزيرة المرأة والتضامن في محاربة الفقر وكشف من يصنعه ويستثمر فيه، وفضح الفساد والمفسدين وإنصاف النساء ضحايا الاقصاء والتهميش واللامساواة بدل ممارسة “الشجاعة” على سياسية تخوض معاركها التي تؤدي فيها ثمن “شجاعتها”.

نهشتي لحمي وعرضي

وعن الهوية المزدوجة، قالت ماء العينين مخاطبة الحقاوي: “لست يا سيدتي بهوية مزدوجة ولو اخترت ذلك لكنتُ اليوم في موقع مختلف لا تصل إليه المؤامرات والدسائس، وهويتي الواحدة المنسجمة هي التي تجعلني اليوم أجيبك بشكل مفتوح وقد دفعتني اضرارا لذلك حينما اخترتِ الاعلام علما أنني سمعت كثيرا عن نهشك في لحمي وعرضي – إلى جانب أخريات- في الكواليس التي لا أهتم بها لأني لست من هواة “تبركيك” بعض النسوة في مجالس كالحمامات،وظللتُ صامتة صابرة لأن رهاناتي النضاليه أكبر وأبلغ”.

وختمت ماء العينين كلامها الموجه للوزيرة بالقول: “أنتم فقط من يرفض التوقف عن الخوض في موضوع يعرف الجميع أبعاده، فتخرجون تباعا لنكث الجراح وإبقائها حية تسيل بالدماء دون مراعاة لا لأسر ولا لأطفال، في تحامل غريب وتصفية حسابات صغيرة. اسمحوا لي أن أذكركم أنتم من يفعل ذلك: أنتم بعيدون عن المرجعية الإسلامية التي تدعونها والأولى بكم الالتفات لمسؤولياتكم الجسيمة وكل تلك المآسي التي ينتظر منكم المستضعفون معالجتها”.