• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الأحد 19 يوليو 2015 على الساعة 16:43

العمرة.. 40 رحلة جوية لتأمين العودة

العمرة.. 40 رحلة جوية لتأمين العودة

قرعة الحج.. سيرو تقيدو

كيفاش

برمجت الخطوط الجوية السعودية والخطوط الملكية المغربية 40 رحلة غير منتظمة بأزيد من 17 ألف مقعد، لتأمين عودة المستفيدين من عمرة رمضان 1436.
مصادر في مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء أفادت بأن هذه الرحلات الجوية انطلقت ابتداء من يوم أول أمس الجمعة (17 يوليوز)، وستتواصل ما بين مطاري جدة والدار البيضاء إلى غاية 28 من الشهر الجاري، وذلك بمعدل يتراوح ما بين 159 و450 مقعدا في كل رحلة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الخطوط السعودية تحوز نصيب الأسد، حيث ستوفر، لمرور عملية العودة في أحسن الظروف، 37 رحلة جوية غير منتظمة ب17 ألف مقعد، فيما ستكتفي الخطوط الملكية المغربية بتأمين الرحلات الثلاث المتبقية ب632 مقعدا.
يذكر أن عدد المعتمرين، منذ انطلاق أول رحلة ذهاب في سابع يونيو الماضي في مطار محمد الخامس الدولي، بلغ، إلى غاية رابع يوليوز الجاري، 14 ألف و636 معتمرا ومعتمرة، وذلك عبر 39 رحلة نحو مطاري جدة والمدينة، أي ما يعادل 85 في المائة من مجموع الرحلات المبرمجة سلفا .
وقد نقلت الخطوط العربية السعودية، حسب المصادر ذاتها، 13 ألف و980 مسافرا عبر 34 رحلة جوية، فيما تكفلت الخطوط الملكية المغربية بنقل باقي المعتمرين من خلال خمس رحلات فقط.