• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 أكتوبر 2018 على الساعة 14:05

العثماني: ننتظر نتائج التحقيق لتحديد المسؤوليات في فاجعة قطار بوقنادل

العثماني: ننتظر نتائج التحقيق لتحديد المسؤوليات في فاجعة قطار بوقنادل

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إنه تنفيذا لتعليمات الملك بفتح تحقيق حول ملابسات حادث القطار في بوقنادل، الثلاثاء الماضي (16 أكتوبر)، فإن “القضاء يباشر هذا التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث، وتحديد المسؤوليات إذا اقتضى الحال”.
وأضاف رئيس الحكومة، في افتتاح اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس (18 أكتوبر)، أن التحقيق جارٍ من أجل تحديد المسؤوليات واستخلاص الدروس، مشيرا إلى أنه كان على اتصال مباشر بوزيري الداخلية والنقل والتجهيز اللذان انتقلا إلى مكان الحادث بتكليف من الملك، قائلا: “لقد كنت على اتصال بهما للتعرف على مختلف ملابسات الحادث ونتائجه”.
ووصف العثماني حادث خروج القطار عن سكته في منطقة بوقنادل ب”المفجع لأنه تسبب في عدد من الضحايا ومن الجرحى، وبهذه المناسبة الأليمة، أترحم على جميع الضحايا وأسأل الله لهم المغفرة والرحمة، وأدعو لذويهم بالصبر والسلوان، وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل”.
ونوّه رئيس الحكومة بجميع الأطر الطبية وأطر الوقاية المدنية التي ساهمت في تقديم العلاجات الضرورية للجرحى، كما شكر المواطنين الذين أبانوا عن تعبئة وطنية وبادروا بالتبرع بالدم لفائدة جرحى الحادث، مما يعكس، حسب العثماني، “المعدن الأصيل للشعب المغربي الذي يتضامن في وقت المحنة”.