• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 أبريل 2020 على الساعة 15:57

الصويرة والعيون وبني ملال.. أقاليم خالية من كورونا

الصويرة والعيون وبني ملال.. أقاليم خالية من كورونا

أصبحت عدد من الأقاليم في المغرب، خالية بشكل كامل من فيروس كورونا المستجد، بعدما مرت فترة زمنية عن آخر تسجيل لحالة مصابة بالفيروس.

إقليم بني ملال
وحسب وكالة أنباء المغرب العربي، فإن إقليم بني ملال صار “خاليا من أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بعدما لم يسجل أية حالة منذ أزيد من 12 يوما وتماثل الحالتين اللتين سبق إن تم تأكيد إصابتهما بالفيروس للشفاء”.

إقليم الصويرة
ومن جهة أخرى، أكد مصدر مطلع لموقع “كيفاش” أن إقليم الصويرة بدوره صار خاليا من فيروس كورونا المستجد، ولم يتم تسجيل أي حالة مصابة منذ حوالي أسبوعين، وذلك بعد وفاة أول مصاب وشفاء الحالة الثانية.
كما أكد المصدر ذاته أن إجراءات العزل الطبي للمخالطين أكدت خلوهم من الإصابة، كما لازالت المصالح الصحية تتابع بشكل كبير جميع الحالات المشتبه في إصابتها بناء على اتصالات الواردة من المواطنين.

العيون 0 حالة
وعاد عداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى الصفر بجهة العيون-الساقية الحمراء، عقب تماثل كل المصابين بالداء للشفاء.
ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن المدير الجهوي للصحة بالعيون-الساقية الحمراء، علي الهواري، قوله إن “الحالتين اللتين كانتا ضمن الحالات الأربع التي أصيبت بفيروس كورونا، تماثلتا للشفاء وغادرتا ظهر أمس الثلاثاء (14 أبريل)، مستشفى مولاي الحسن بن المهدي بالعيون”.
وأوضح المتحدث أن الأمر يهم حالتين (سيدة وزوجها) كانتا تحت الحجر بعد التوصل بنتائج تحاليل سلبية لكل منهما، ولهذا تقرر خروجهما اليوم من مصلحة الحجر الصحي حيث سيتم نقلهما بواسطة سيارتي إسعاف إلى إقليم بوجدور.