• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 19 أكتوبر 2023 على الساعة 12:33

الشتا قربات.. شنو غدير الوزارة مع التلاميذ اللي كيقراو فالخيام فالحوز؟

الشتا قربات.. شنو غدير الوزارة مع التلاميذ اللي كيقراو فالخيام فالحوز؟

يثير اقتراب فصل الشتاء هاجس ظروف تمدرس التلاميذ في المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب المملكة في الثامن من شتنبر الماضي.
وفي حوار على القناة الثانية، أمس الأربعاء (18 أكتوبر)، أبرز وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن الوزارة شرعت في تنزيل حجرات دراسية بالمناطق المتضررة من الزلزال تتلاءم مع خصوصية الفصل الماطر.
وقال بنموسى: “بدينا في عملية إرساء حجرات تتلاءم مع ظروف البرد والشتاء من خلال تنزيل وحدات مركبة اللي كاينين دابا في آسني عندنا 200 وحدة تم تركيبها و200 آخرى في طور التركيب في المناطق المتضررة”.
وأوضح الوزيرن أنه “عندنا 1200 قسم في حاجة إليها من هذه الوحدات”، مؤكدا أنه “تم تحويل التجهيزات في قرية باب إغلي إلى المناطق المتضررة وتحويلها إلى فصول للدراسة”.
وتابع، في السياق ذاته: “الحجرات صالحة ليتم استعمالها كاقسام وغادي تساعدنا باش نحسنو ظروف استقبال التلاميذ في هذه المرحلة اللي بغيناها تكون انتقالية باش نوضعو برنامج إعادة البناء… هاد 1000 مدرسة غادي يتم إما إعادة بناء البعض منها أو تأهيلها”.
وشدد بنموسى، على أن “تعليمات جلالة الملك كانت واضحة لاستئناف كل الخدمات العمومية بسرعة وهذا اللي اشتغلنا عليه من خلال برنامج استعجالي اللي كان منذ ليلة الزلزال”.