• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 مارس 2013 على الساعة 12:37

السيبة في مصر.. تعرية وقتل سيدة مسنة والطواف بها في الشارع

السيبة في مصر.. تعرية وقتل سيدة مسنة والطواف بها في الشارع

وكالات
أدان المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر انتشار ظاهرة القتل والسحل في مصر، آخرها ما حدث في محافظة الشرقية، ووصف ذلك بأنه انتهاك لحقوق الإنسانية، مستشهدا بحادث اختطاف سيدة مسنة، وتعريتها وتعذيبها وقتلها والتمثيل بجثتها بطريقة بشعة فى عرض الطريق العام على يد مسجلين خطر.
واستنكر المجلس هذا الحادث، مؤكدا تضامنه الكامل مع قضية المجنى عليها، وأسرتها التي تشردت وخسرت ممتلكاتها، وكذلك مع الزوج، المسن والمريض، وهو الآن محبوس في سجن الزقازيق على خلفية الحادث، وأعلن أنه سيتخذ الإجراءات القانونية، من خلال التقدم ببلاغ إلى النائب العام لإعادة التحقيق في القضية.
وكان نجل المجني عليه “خ. م. ا.” تقدم بشكوى إلى المجلس للاستغاثة لرفع الظلم عن والده الذى أضرب عن الطعام، أكثر من مرة داخل محبسه للمطالبة بالإفراج عنه بعد إثبات براءته من تهمة القتل حسبما ذكر فى شكوى، مشيرا إلى تشرد الأسرة وخسارة كافة ممتلكاتهم.
وكان أهالي منطقة عزبة الحريري في مدينة الزقازيق عاشوا حالة من الرعب والذعر والهلع بعد قيام أسرة مسجلين خطر بالتربص بسيدة مسنة، تدعى “ف. ع.م”، 57 سنة، وتعريتها وتعذيبها وقتلها والتمثيل بجثتها بطريقة بشعة في عرض الطريق العام، أمام الأهالي والمارة، الذين تجمعوا لرؤية المشهد، واكتفوا بالصراخ والعويل والهتاف المتكرر، ثم وضعوها على تروسيكل وطافوا بها عارية في أنحاء المنطقة، وذلك للثأر والانتقام من نجلها وزوجها، اللذين تشاجرا مع أشقاء المتهمين وقتل شقيقهم في مشاجرة نشبت بينهم العام الماضي.