• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 06 ديسمبر 2020 على الساعة 17:00

السليمي: أكبر جريمة هي تحتجز ناس 45 سنة وعمر خرج منهم شي واحد كبير ومعروف… واااا بوكسور وما خرجش؟!

السليمي: أكبر جريمة هي تحتجز ناس 45 سنة وعمر خرج منهم شي واحد كبير ومعروف… واااا بوكسور وما خرجش؟!

اعتبر المحلل السياسي ورئيس المركز الاطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني، عبد الرحيم المنار السليمي، أن ورقة الصحراء “أصبحت خطيرة على الجزائر”، معتبرا أن “أكبر جريمة هي تحتجز الناس 45 سنة وعمر خرج منهم شي واحد كبير ومعروف، وااا بوكسور وما خرجش؟!”.

وقال الأستاذ في جامعة محمد الخامس في الرباط، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أول أمس الجمعة (4 دجنبر)، على إذاعة “ميد راديو”، “الجزائر من اللول عندها إشكال، الناس اللي حكمو الجزائر من اللول عارفين أنها بلاد بدون هوية، حاولوا يصنعوها والو، وثانيا الجزائر تصاوبات بمرسوم، فرنسا اللي صاوباتو، داو من المغرب ومن ليبيا وموريتانيا…”.

وعن موقف مويتانيا من ما وقع في منطقة الكركرات، ذكر السليمي بأن “الرئيس القديم كان طاح فأحضان الجزائر ووظفتو وارتكب جريمة فموريتانيا، الرئيس الحالي كيحاول يقاد، الجزائر خطيرة على موريتانيا”.

وتابع: “الوضعية الآن فموريتانيا تغيرت، وملي دار المغرب فتح المعبر هاد الإجراء ساعد موريتانيا تأمين حتى حدودها، ودابا كاينة نخبة فموريتانيا قوية… ويجب مساعدة موريتانيا، وخاصنا الجسور معاها أكثر، عبر النقاش والزيارات المتبادلة…”.